اليمن: توقيع اتفاقيتين لتنفيذ مشاريع طارئة في قطاع المياه
يمن فيوتشر - سبانت: الخميس, 28 يوليو, 2022 - 07:20 مساءً
اليمن: توقيع اتفاقيتين لتنفيذ مشاريع طارئة في قطاع المياه

وقعت الحكومة اليمنية المعترف بها، على اتفاقيتين لتنفيذ مشاريع طارئة في قطاع المياه في محافظتي عدن وتعز، وذلك مع منظمتين فرنسية، وإمريكية - يمنية.
وقالت وكالة الأنباء الرسمية، ان وزير المياه والبيئة توفيق الشرجبي، وقع اليوم الخميس في عدن، على الاتفاقيتين مع كل من منظمتي "تراينجل" الإنسانية الفرنسية، و"يمن أيد" الأمريكية - اليمنية.
وتشمل الاتفاقية الأولى قيام منظمة  "تراينجل" بتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع التحسين الطارئ للظروف الصحية لمواجهة الأوبئة، وإعادة تأهيل  30 بئراً في حقل بئر أحمد، إضافة إلى تزويد التجمعات السكانية في المناطق المرتفعة بالمياه.
فيما تشمل الثانية تكفل منظمة "يمن أيد" بتنفيذ خزان سعة 600 متر مكعب ومنظومة طاقة شمسية وشبكة لمشروع مياه المخاف بمديرية المسراخ محافظة تعز والذي سيخدم ما يقارب 6 آلاف نسمة.
من جانب آخر، بحث الشرجبي مع فريق منظمة "سمارتيان" الأمريكية، تنفيذ عدد من المشاريع في مديرية المواسط بمحافظة تعز في إطار خطة المنظمة للعام الجاري 2022، وبما يعكس اهتمام الوزارة بتنفيذ المزيد من المشروعات في المناطق الريفية باستخدام الطاقة البديلة لتخطي أزمة الطاقة والوقود التي تعاني منها اليمن.


التعليقات