اليمن: مفوضية اللاجئين تعتزم تبني مشاريع مدرة للدخل للحد من معاناة النازحين
يمن فيوتشر - متابعات: الاربعاء, 27 يوليو, 2022 - 10:05 مساءً
اليمن: مفوضية اللاجئين تعتزم تبني مشاريع مدرة للدخل للحد من معاناة النازحين

أكدت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أنها تعتزم تبني مشاريع دائمة ومدرة للدخل في أوساط النازحين داخل اليمن للحد من معاناتهم الدائمة.
وبحسب الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين، فإن رئيس الوحدة نجيب السعدي، التقى اليوم الأربعاء، وفد من المفوضية ضم مساعد المفوض لشؤون العمليات، رؤوف مازو، والمدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أيمن غرايبة، وبحث معهما وضع النازحين في اليمن وأولويات الاحتياجات.
وقال مازو، خلال اللقاء، بأن توجه المفوضية هو تبني مشاريع دائمة ومدرة للدخل وبما يسهم في الحد من معاناة النازحين في اليمن.
من جهته أوضح غرايبة بأن زيارة وفد المفوضية تأتي في إطار تعزيز التعاون مع الجانب الحكومي والاستماع لمشاكل النازحين، وبما ينعكس على مستوى الخدمات المقدمة للنازحين.
من جانبه أشار السعدي إلى ارتفاع نسبة احتياجات النازحين، خاصة في ظل الظروف المناخية التي فاقمت مشاكل النازحين بشكل كبير، إضافة إلى تهديدات الإخلاء التي يتعرض لها العديد منهم في المخيمات.
وشدد السعدي على أن أولويات الحكومة تتمثل في الانتقال إلى المشاريع المستدامة، وذلك عبر دعم الخدمات الأساسية وتبني مشاريع مدرة للدخل وحل مشاكل ندرة المأوى وسوء حالته من خلال توفير مأوى ملائم للنازحين يتكيف مع مختلف عوامل المناخ الطبيعية.


التعليقات