اليمن: الحكومة تدعو المانحين إلى دعم مشاريع الأمن الغذائي وتسهيل استيراد القمح
يمن فيوتشر - سبانت: الثلاثاء, 26 يوليو, 2022 - 10:08 مساءً
اليمن: الحكومة تدعو المانحين إلى دعم مشاريع الأمن الغذائي وتسهيل استيراد القمح

أكدت الحكومة اليمنية المعترف بها، أنها تعول على المانحين في دعم مشاريع الأمن الغذائي وتعزيز الصمود والمساعدة في دعم استيراد القمح من السوق الدولية لسد حاجة اليمن من السلع الأساسية وفي مقدمتها القمح.
وقالت وكالة الأنباء الحكومية، أن وزير التخطيط واعد باذيب، بحث اليوم الثلاثاء، مع وفد مشترك من الحكومة الألمانية وبرنامج الأغذية العالمي برئاسة السفير الألماني لدى اليمن هوبرت بيفر، دعم اليمن في المجالات الإنسانية والتنموية، وإمكانية استئناف المشاريع المتوقفة الممولة من ألمانيا للمساهمة في تخفيف معاناة المواطنين جراء الحرب.
وشدد باذيب على ضرورة تعزيز الشراكة الحقيقية بين اليمن والمانحين عبر التنسيق المشترك ومتابعة وتقييم مستوى تنفيذ البرامج والمشاريع الحيوية، انطلاقا من الحرص على استفادة المستهدفين من التدخلات ووصول المساعدات إليهم..
وجدد باذيب حرص الحكومة على تعزيز الهدنة الأممية لتصبح بوابة للسلام، وضرورة التزام الحوثيين ببنودها الهدنة وفتح الطرق والمعابر من أجل تخفيف المعاناة الإنسانية.
من جانبه أكد الوفد المشترك حرصه واهتمامه بتقديم المساعدات لليمن واليمنيين، وأهمية تعزيز الهدنة لإتاحة الفرصة أمام خطوات سياسية تصب في مصلحة إنهاء الحرب وتحقيق السلام في اليمن.


التعليقات