اليمن: الحوثيون يشترطون فتحا كاملا لمطار صنعاء ودفع الرواتب لتجديد الهدنة
يمن فيوتشر - سبأ صنعاء الإثنين, 25 يوليو, 2022 - 08:31 مساءً
اليمن: الحوثيون يشترطون فتحا كاملا لمطار صنعاء ودفع الرواتب لتجديد الهدنة

اشترطت جماعة الحوثيين فتحا كاملا لمطار صنعاء وميناء الحديدة، إضافة إلى الالتزام بصرف رواتب كافة الموظفين، لتجديد الهدنة الأممية التي ستنتهي في الثاني من أغسطس القادم.
وقالت وكالة سبأ التابعة للجماعة، أن مجلس الحكم في صنعاء، أكد خلال اجتماعه اليوم الاثنين، تمسكه بمواقفه السابقة تجاه تجديد الهدنة والمتمثلة بضرورة الفتح الكامل لمطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة، وصرف مرتبات كافة الموظفين، وإعادة "بقية الخدمات التي قطعها العدوان ليضاعف معاناة أبناء الشعب اليمني".
واتهم مجلس الحكم التابع للجماعة، الأمم المتحدة والتحالف الحكومي بعدم التزامهم بسد فجوة صرف المرتبات، وزعم أنه: "بادر بفتح حساب خاص في فرع البنك المركزي بالحديدة وتم توريد إيرادات ميناء الحديدة إليه للإسهام في صرف المرتبات لكافة موظفي الدولة، فيما لم يلتزم الطرف الآخر بذلك".
وتأتي هذه الاشتراطات في الوقت الذي تتزايد فيه الضغوط الدولية على أطراف الصراع في اليمن للاتفاق على تمديد الهدنة لفترة 6 أشهر اضافية، في محاولة من الجماعة لفرض شروطها قبل أي حديث عن تجديد الهدنة، ورغم أنها حتى الآن لم تلتزم بتنفيذ جانبها من بنود الهدنة، وخاصة المتعلقة بفك حصارها عن تعز وفتح الطرق والمنافذ من وإلى المدينة.

#يمن_فيوتشر


التعليقات