اليمن: الرئاسة تؤكد أهمية تعزيز دور المرأة في صناعة السلام والاستجابة الانسانية
يمن فيوتشر - سبأ نت الأحد, 24 يوليو, 2022 - 09:11 مساءً
اليمن: الرئاسة تؤكد أهمية تعزيز دور المرأة في صناعة السلام والاستجابة الانسانية

قالت وكالة الأنباء الرسمية, ان مدير مكتب رئاسة الجمهورية,  يحيى الشعيبي اكد اليوم الاحد، التزام مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية بنهج الشراكة مع كافة المنظمات المحلية والاقليمية والدولية، ودعم مشاركة المرأة في مختلف دوائر صنع القرار.
ودعا الشعيبي في اجتماع نظمته دائرة المنظمات برئاسة الجمهورية،  وكالات الاغاثة الاقليمية والدولية الى تعزيز حضورها بالتنسيق الوثيق مع الجهات الحكومية المعنية لما فيه تخفيف المعاناة الانسانية، والادارة الرشيدة لبرامج المساعدات.
ونقلت الوكالة الرسمية عن رئيس فريق الاغاثة والتعاون الدولي برئاسة الجمهورية, مريم الدوعاني، حديثها حول فرص احداث تحول افضل في الشراكة القائمة، وتسهيل وصول برامج الاستجابة الانسانية والانمائية الى مستحقيها، والاجراءات اللازمة لتأمين موظفي الاغاثة في اليمن.
وفي سياق منفصل ناقشت دائرة المنظمات برئاسة الجمهورية مع الشركاء في الامم المتحدة والحكومة الالمانية، وقيادات المنظمات النسائية اليمنية خطة العمل المشتركة في اطار الرابطة الثلاثية المدعومة من الحكومة الالمانية التي تهدف الى تعزيز قدرات الاستجابة الانسانية، والتنمية والسلام، وتمكين نساء اليمن من دور فاعل في صناعة السلام الشامل والمستدام.  

#يمن_فيوتشر


التعليقات