أمستردام: "رايتس رادار" تطالب المجتمع الدولي بالضغط على الحوثيين لفك الحصار عن تعز
يمن فيوتشر - متابعات الأحد, 24 يوليو, 2022 - 09:02 مساءً
أمستردام:

دعت منظمة رايتس رادار (RightsRadar) لحقوق الإنسان، المجتمع الدولي لإنهاء الحصار الذي تفرضه جماعة الحوثيين على ‎تعز منذ أكثر من 7 سنوات، وما تسبب به من آثار كارثية طالت ملايين المدنيين القاطنين في المدينة، وما رافقه من انتهاكات ضد الإنسانية بحقهم.
وطالبت المنظمة، في تقرير حديث لها، تحت عنوان "تعز.. الحصار المميت"، الأمم المتحدة وهيئاتها المعنية بممارسة الضغوط لإجبار جماعة الحوثي على رفع حصارها لمدينة تعز والسماح بمرور السكان ودخول المساعدات الإنسانية والبضائع التجارية من وإلى المدينة وعبر منافذها الرئيسية.
كما دعتها إلى استخدام سلطاتها ونفوذها الدولي في الضغط على كافة الأطراف المتنازعة لوقف الحرب والدخول في حوار يفضي إلى اتفاق سلام شامل.
وكشفت المنظمة، التي تتخذ من العاصمة الهولندية أمستردام مقراً لها، بأن ضحايا الحصار الحوثي المفروض على تعز  منذ منتصف 2015 حتى منتصف 2022 تجاوز الـ10 آلاف مدني (2720 قتيل و7329 جريح)، إضافة إلى 274.482 طفل مصاب بسوء التغذية، منهم 12 حالة وفاة، ومعاناة 3634 شخص من ذوي الأمراض المزمنة، ومن واقع كشوفات رسمية موثقة.
وتضمن التقرير رصد وتوثيق شامل لكافة صنوف المعاناة والانتهاكات التي طالت سكان المناطق العالقة في محافظة تعز (المدينة والريف)، وذلك باستخدام عمليات بحث منهجية وتحرٍ واستقصاء ميداني شملت 7 مديريات، هي: (صالة، القاهرة، المظفر، جبل حبشي، التعزية، مقبنة، صبر الموادم)، وذلك خلال الفترة من أيار/مايو 2015 حتى أيار/مايو 2022.

للاطلاع على التقرير من موقعه الأصلي..
https://rightsradar.org/ar/latest_details.php?id=140


التعليقات