اليمن: محافظ تعز يؤكد رفضا قاطعا لاي تنازلات عن فتح الطرق الرئيسية الى المدينة المحاصرة من الحوثيين
يمن فيوتشر - المكتب الإعلامي لمحافظ تعز: الجمعة, 22 يوليو, 2022 - 07:56 مساءً
اليمن: محافظ تعز يؤكد رفضا قاطعا لاي تنازلات عن فتح الطرق الرئيسية الى المدينة المحاصرة من الحوثيين

جدد محافظ تعز نبيل شمسان تمسك الحكومة اليمنية المعترف بها، بالمقترح الاممي المدعوم من المجتمع الدولي لفتح الطرق، والذي يشمل طريقا رئيسيا الى مدينة تعز، رافضا اي مقترحات بديلة تتضمن تنازلات جديدة لصالح الحوثيين.
جاء ذلك خلال استقبال المحافظ نبيل شمسان اليوم الجمعة، للمستشار العسكري للمبعوث الأممي، رئيس لجنة التنسيق للشئون العسكرية الجنرال انتوني هايورد والوفد المرافق له الذي يزور مدينة تعز، في سياق اتصالات اممية مكثفة لتشجيع الاطراف المتحاربة في اليمن على تمديد الهدنة الانسانية التي تنتهي مطلع اغسطس، لمدة ستة اشهر اضافية.
واعرب شمسان عن اسفة لعدم احراز أي تقدم في ملف الطرق، جراء رفض جماعة الحوثيين كل المقترحات الاممية بهذا الخصوص، ومحاولة الالتفاف عليها بتحركات احادية الجانب.
وطالب شمسان بالضغط على الجماعة المدعومة من ايران للوفاء بتعهداتها بموجب اتفاق الهدنة، بما في ذلك تنفيذ المقترح الاممي الذي حظي بموافقة الحكومة بخصوص فتح الطرق الى تعز، بدلا من الاستمرار بتقديم بدائل ومقترحات اخرى تتضمن تنازلات جديدة لا تقود للتخفيف من معاناة المواطنين.
وذكرت وكالة الانباء الحكومية ان المستشار العسكري للمبعوث الأممي، اوضح أن هدف زيارته لمحافظة تعز يتمثل في مناقشة وفهم الأوضاع الأمنية والعسكرية والصعوبات والتحديات التي تواجه المحافظة بشكل عام والحلول الممكنة والمقترحة.
واكد على الاستمرار في عقد اللقاءات من جميع الأطراف لتعزيز بناء الثقة واستكشاف الفرص والبناء عليها لاستمرار الهدنة وصولا الى تسوية سياسية شاملة للنزاع في اليمن.


التعليقات