اليمن: اليوم 93 للمجلس الرئاسي
يمن فيوتشر - خاص: الجمعة, 22 يوليو, 2022 - 12:46 صباحاً
اليمن: اليوم 93 للمجلس الرئاسي

مجلس القيادة الرئاسي يعقد اجتماعه الخامس عشر برئاسة الرئيس الانتقالي رشاد العليمي في اليوم 93 من توليه قيادة البلاد، لمناقشة الأوضاع الأمنية والعسكرية، والهدنة الإنسانية الهشة التي ستنتهي في 2 اغسطس القادم, وسط ترقب محلي ودولي لإمكانية تمديدها في ظل رفض حوثي مستمر لمقترحات جديدة بشأن فتح الطرق والمعابر. 
- المجلس وجه بالتدخل العاجل لاغاثة سكان قرية "خبزة" في مديرية القريشية بمحافظة البيضاء وسط اليمن، حيث تفرض جماعة الحوثيين للاسبوع الثاني حصارا خانقا على المنطقة، في اعقاب مقتل ثلاثة من عناصر نقطة عسكرية تابعة للجماعة المدعومة من ايران.
- كما استمع الى تقرير من عضو المجلس، طارق صالح حول الاوضاع العسكرية والامنية في جبهات الحديدة وتعز منذ دخلت الهدنة الانسانية حيز التنفيذ في ابريل/نيسان الماضي.
- وفي اجتماعه للأمس كلف المجلس وزارتي الخارجية والتخطيط والتعاون الدولي باعداد برنامج مزمن لمتابعة تنفيذ نتائج زيارات الجولة الرئاسية الثانية التي شملت الكويت والبحرين ومصر وقطر والسعودية، لتسريع استيعاب التعهدات والمساعدات الاقتصادية المعلنة، في محاولة جديدة لجلب التعهدات المتباطئة من الشركاء الخليجين. 
- غاب عن اجتماع اليوم محافظ حضرموت فرج البحسني، ومحافظ مأرب سلطان العرادة.


التعليقات