اليمن: ندوة ثقافية تناقش تحولات الخطاب الروائي في زمن الحرب
يمن فيوتشر - سبأنت: الخميس, 21 يوليو, 2022 - 08:24 مساءً
اليمن: ندوة ثقافية تناقش تحولات الخطاب الروائي في زمن الحرب

ناقشت الفعالية الثقافية التي نظمتها وزارة الاعلام والثقافة والسياحة اليوم الخميس في مدينة عدن، تحولات الخطاب الروائي في زمن الحرب وإتصالات الرواية كأي جنس أدبي له مكانته المجتمعية محليا وعربيا. 
وشدد وزير الاعلام والثقافة والسياحة، معمر الارياني، على هامش الفعالية على أهمية عودة النشاط الثقافي في عدن، مؤكدا ان الوزارة باشرت منذ مطلع الشهر الجاري تنفيذ برنامج فعاليات يتضمن عدد من المناشط الثقافية لإعادة الحياة الثقافية في المدينة.
وتحدث الدكتور عبدالحكيم باقيس في الحلقة النقاشية المعنونة ب" الرواية في زمن الحرب" عن تأريخ الرواية في عدن منذ نشأتها عام 1927 منوها بأن هذا العمل الادبي شكل من أشكال المقاومة في زمن الحرب متصلا بالناس ومعاناتهم.  
واكد با قيس صدور ما يقارب مائة رواية منذ عام 2015 بعضها روايات سردية لعدد من الروائيين الشباب تحاكي ما يعانيه المجتمع في زمن الحرب، منوها بأهمية ابراز دور الرواية سواء كانت سردية او تاريخية وتأثير رواية الحرب في ظاهرة العنف والارهاب. 
من جانبه تطرق الروائي وليد دماج إلى دور الرواية في ترجمة الواقع المعاش ونقل صورة الظرف المكاني والزمني والتحولات الناجمة عن الحرب.


التعليقات