واشنطن: الحكومة اليمنية تطالب المجتمع الدولي بإدانة رفض الحوثيين فتح طرق تعز
يمن فيوتشر - متابعات الخميس, 21 يوليو, 2022 - 01:19 صباحاً
واشنطن: الحكومة اليمنية تطالب المجتمع الدولي بإدانة رفض الحوثيين فتح طرق تعز

[ ارشيفية ]

طالبت الحكومة اليمنية المعترف بها، المجتمع الدولي بإدانة جماعة الحوثيين لتماديها في رفض كل المقترحات والمبادرات الخاصة بفك الحصار عن تعز وفتح المنافذ من وإلى المدينة. 
وقالت السفارة اليمنية لدى الولايات المتحدة الأمريكية في سلسلة تغريدات لها على منصة "تويتر" اليوم الخميس، بأن استمرار حصار الحوثيين لتعز منذ أكثر من سبع سنوات، ورفضهم كل المقترحات والمبادرات لفتح الطرق في المدينة "أمر غير مقبول على الإطلاق، ويجب أن يدينه المجتمع الدولي".
وأضافت بأن ملايين اليمنيين في تعز لا يزالون حتى يومنا هذا تحت الحصار الذي تفرضه الجماعة ولأكثر من سبع سنوات، وقالت: "ملايين المدنيين في تعز، ثالث أكبر مدينة في اليمن، ما زالوا يعانون من عناد الحوثيين، ومحتجزون كرهائن من قبل الجماعة".
وأوضحت السفارة بأن الحكومة المعترف بها اقترحت فتح جميع الطرق الأربعة، وهي (طريق الحوبان وطريق سوفتيل وطريق عصيفرة وطريق الستين)، باعتبارها قضية إنسانية حيوية تؤثر بشكل مباشر على أربعة ملايين مدني في المدينة، كما أنها وافقت على كل مقترحات المبعوث الأممي بهذا الشأن، غير أن الحوثيين رفضوا ذلك رفضاً قاطعاً كل المقترحات والمبادرات لفتح الطرق في تعز.
وأكدت بأن الحوثيون لديهم تاريخ مع نكث الوعود، فـ"منذ عام 2016، نكث الحوثيون مراراً وتكراراً بوعودهم برفع الحصار عن تعز"، وبالتالي فليس غريباً أن يواصلوا الآن، رفض كل المبادرات الحكومية والمقترحات الأممية لفتح الطرق في المدينة، وكل الجهود المبذولة لتخفيف المعاناة الهائلة التي يتكبدها المدنيين المحاصرين فيها.


التعليقات