اليمن: الحكومة تدين اقتحام جماعة الحوثيين لقرية خبزة في البيضاء
يمن فيوتشر - سبأ نت الاربعاء, 20 يوليو, 2022 - 01:32 مساءً
اليمن: الحكومة تدين اقتحام جماعة الحوثيين لقرية خبزة في البيضاء

قالت وكالة الأنباء الرسمية ان وزارة حقوق الإنسان في الحكومة اليمنية دانت "بأشد العبارات" اعتداء جماعة الحوثيين المسلح على قرية خبزة بمديرية القريشية بمحافظة البيضاء شرقي البلاد. 
وذكرت الوكالة الرسمية ان الوزارة استهجنت في بيان محاولة اقتحام الجماعة للقرية مسـتخدمة مختلف أنواع الاسـلحة المتوسـطة والثقيلة، وفرضـها حصار خانق و مذل على أهاليها، مانعة دخول المواد الغذائية وإسعاف المصابين, حد وصفها. 
وحذرت من إنهيار وشيك للهدنة في حالة استمرار جماعة الحوثيين اجتياح القرية، مؤكدة ان ما حدث ينسف الجهود التي بذلها التحالف بقيادة السعودية والإمارات، و المجتمع الدولي والمبعوثين الأممي والامريكي".
وطالبت الوزارة بسرعة التحرك الاقليمي والدولي للضغط على جماعة الحوثيين، و "إيقاف الاعتداء الصارخ  وفك الحصار والالتزام بالهدنة", وفقا للبيان. 
كما حذرت من كارثة إنسانية وقتل جماعي ينتظر أهالي خبزة مع حالة "الصلف والعدوان المستمر للحوثي بهدف التصفية العامة للأطفال والنساء والشيوخ العزل، باقتحامهم للقرية".
اضافت "ان المعلومات التبريرية والمضللة التي يسوقها الإعلام الحوثي بشأن اعتداء أحد اهالي خبزه على نقطة عسكرية تابعة للحوثيين عارية من الصحة، وهي محاولة بائسة لاستخدامها كذريعة لاقتحام المنطقة والتنكيل بأهلها، والتمركز فيها، داعية كافة وسائل الإعلام إلى تحري الدقة والموضوعية أثناء تغطيتهم لما يحدث، والاستفادة من ماض الحوثيين وأساليبهم المضللة والتي يجري توظيفها لمصلحة أهدافهم العسكرية والتسلطية".


التعليقات