جنيف: "الأورومتوسطي" يحذر من الآثار الإنسانية الكارثية لاستمرار حصار تعز
يمن فيوتشر - المرصد الأورومتوسطي: الإثنين, 18 يوليو, 2022 - 07:28 مساءً
جنيف:

حذر المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان من تفاقم المعاناة الإنسانية لملايين المدنيين في تعز جراء استمرار جماعة الحوثيين حصار المدينة منذ أكثر من سبع سنوات.
وقال المرصد في تغريدة له على منصة "تويتر"، اليوم الاثنين: "كل تأخير في فتح الطرق يعني مفاقمة معاناة ملايين المدنيين المحاصرين بالمدينة منذ سنوات"، وهو ما سيؤدي إلى حدوث كارثة إنسانية.
ودعا المرصد الدولي، ومقره جنيف، جماعة الحوثيين إلى الالتزام بتعهداتها بشأن تعز وفق بنود الهدنة التي رعتها الأمم المتحدة بين الجماعة والحكومة اليمنية المعترف بها.
وأكد ضرورة فتح الطرقات في تعز فورا، وقال: "‏جميع الطرقات في ‎تعز يجب أن تُفتح أمام حركة الأفراد والبضائع دون أي قيود أو شروط".
ورغم مرور أكثر من ثلاثة أشهر ونصف على سريان الهدنة الأممية إلا أن جماعة الحوثيين لم تبدي حتى الآن أية نية للالتزام بتنفيذ بنودها، خاصة ما يتعلق بفك الحصار عن تعز، بل ورفضت كل المحاولات والمقترحات الأممية الرامية لفتح الطرق من وإلى المدينة، وآخرها مقترح المبعوث الأممي المعدل بفتح الطرق على مراحل.
وفي الوقت نفسه، تصر الجماعة، ومن جانب واحد، على فتح طرق ثانوية أو أخرى استحدثتها مؤخراً، لا تؤدي إلى التخفيف من الأزمة والمعاناة الإنسانية التي يرزح تحتها أبناء المدينة.


التعليقات