القاهرة: نشطة يمنية تقول ان الهدنة الأممية مهددة بالانهيار مع استمرار تعثر ملف طرقات تعز
يمن فيوتشر - خاص الثلاثاء, 12 يوليو, 2022 - 08:11 مساءً
القاهرة: نشطة يمنية تقول ان الهدنة الأممية مهددة بالانهيار مع استمرار تعثر ملف طرقات تعز

قالت النشطة اليمنية, رئيس مجلس امناء مؤسسة الغذاء من اجل الانسانية , منى لقمان ان الهدنة الأممية المعلنة في اليمن, مهددة بالانهيار مع استمرار التعثر في ملف طرقات تعز التي يغلقها الحوثيون منذ سبع سنوات. 
وقالت لقمان في حديث لاذاعة, مونت كارلو الدولية, ان الهدنة مثلت بريق أمل وحققت تقدما فيما يتعلق بفتح مطار صنعاء, ودخول المشتقات النفطية عبر ميناء الحديدة, كما حقنت الدماء في بعض الجبهات, لكنها لم تأت بالنتائج المرجوة على الصعيد الانساني وباتت مهددة ما لم تحدث انفراجة في طرقات تعز الأكثر حاجة لتلك للانفراجة. 
وفيما يخص الصعوبات التي واجهت الأسر اليمنية في عيد الأضحى, قالت لقمان, ان الحرب حرمت اليمنيين من فرحة العيد ومن توفير متطلباته خاصة النازحين في المخيمات الذين يعانون اوضاع بالغة الصعوبة وفي مقدمتهم نازحي مأرب, تلك المدينة التي تخص بمناخ فاقم من أزمتهم.
وأضافت" العيد اصبح كابوسا لدى غالبية الأسر اليمنية التي قضته بدون أضاحي ولا ملابس جديدة لأطفالهم حتى انه وصل الأمر في بعض المناطق إلى توقيع وثيقة لمنع شراء جعالة "حلويات" العيد مراعاة لظروف اولئلك الذين لم يستطيعوا شرائها. 
وحذرت لقمان من تفاقم الآثار السلبية لغياب مظاهر العيد عند الأسرة اليمنية, وانعكاسها السلبي على التماسك والترابط الاجتماعي الذي قد يؤدي إلى تمزق النسيج الاجتماعي ومن ثم موجات عنف قادمة. 

#يمن_فيوتشر


التعليقات