اليمن: الحكومة تبدأ إجراءات مقاضاة شركة الاتصالات "MTN"
يمن فيوتشر - سبأنت: الاربعاء, 06 يوليو, 2022 - 10:19 مساءً
اليمن: الحكومة تبدأ إجراءات مقاضاة شركة الاتصالات

قالت وكالة الأنباء الرسمية إن الحكومة اليمنية المعترف بها، بدأت إجراءات رفع دعوى قضائية دولية ضد شركة الاتصالات (MTN) العالمية الجنوب أفريقية، التي انسحبت من البلاد لصالح شركة استثمارية عمانية نهاية العام الماضي.
وبحسب الوكالة فإن اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأربعاء، برئاسة رئيس الحكومة معين عبدالملك "كلف وزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان، ببدء إجراءات قانونية للتعاقد مع شركة محاماة دولية لرفع قضية دولية ضد شركة الاتصالات (MTN).
وكانت الحكومة باشرت وضع يدها على كافة الأصول والممتلكات التي تخص شركة (MTN)، وإيقاف خدمة الشركة اليمنية العُمانية المتحدة للاتصالات البديلة (YOU) في جميع مناطق نفوذها جنوبي وشرقي البلاد.
وفي وقت سابق الأسبوع الماضي، أعلنت شركة (YOU) توقف خدماتها في مدينة عدن لأسباب خارجة عن إرادتها، حسبما جاء في بيان مقتضب.
وقالت بإنها "تسعى لاستئناف الخدمة في أقرب".
وأطلقت شركة (YOU) نشاطها في مارس الماضي كبديل لشركة (MTN) للهاتف المحمول، بعد نحو خمسة أشهر من إعلان شركة الاتصالات الجنوب أفريقية العملاقة انسحابها من السوق اليمنية وتحويل حصتها إلى "وحدة تابعة لشركة الزبير" العمانية، في صفقة استحواذ رفضتها الحكومة اليمنية، ووصفتها بـ"الأحادية".
وتوعدت الحكومة آنذاك بعدم السماح للمشتري الجديد بمزاولة العمل، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على حقوقها القانونية.
وأكدت مصادر محلية أن سلطات الأمن في عدن ومأرب أوقفت، الاثنين قبل الماضي، خدمات شركة (YOU) بالكامل في المحافظتين الخاضعتين لنفوذ الحكومة.


التعليقات