اليمن: "الفاو" تستهدف جمع 50 مليون دولار لمواجهة انعدام الأمن الغذائي هذا العام
يمن فيوتشر - الفاو: الاربعاء, 06 يوليو, 2022 - 07:40 مساءً
اليمن:

أعلنت منظمة الأغذية والزراعة (FAO) التابعة للأمم المتحدة، أنها تسعى خلال العام الجاري إلى جمع 50 مليون دولار لتنفيذ أنشطتها لمواجهة انعدام الأمن الغذائي في اليمن.
وقال مكتب "الفاو" في اليمن، في بيان أصدره اليوم الأربعاء، في عام 2022، أن المنظمة تسعى إلى جمع 50 مليون دولار أمريكي للوصول إلى 1.5 مليون شخص متضرر في اليمن، بالإضافة إلى مساعدتها في إعادة بناء واستعادة الإنتاجية الزراعية وإيجاد فرص سبل العيش في مواجهة انعدام الأمن الغذائي والتغذية المتزايد باستمرار.
وأضاف البيان بأن المنظمة قامت بالعمل مع مختلف الشركاء لتكثيف الجهود لمواجهة الانعدام الحاد للأمن الغذائي وسوء التغذية الذي تشهده اليمن جراء الصراع المستمر منذ أكثر من سبع سنوات، وذلك برفع الأمن الغذائي والتغذية وتعزيز قدرة الأسر على الصمود في وجه الصدمات.
وفي ذات السياق تنفذ "الفاو"، هذه الأيام، دورة تدريبية حول التوعية التغذوية، وذلك ضمن أنشطة مشروع الدعم الطارئ لسبل المعيشة الزراعية للسكان المتأثرين بالصراع وجائحة كورونا في محافظتي لحج وتعز لتحسين الأمن الغذائي والتغذية، والذي يموله مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.
ويشارك في الدورة التي بدأت الأسبوع الماضي وتستمر حتى منتصف الشهر الجاري، 65 متدربة من 13 مديرية من أخصائيات التغذية والمرشدات الزراعيات بشكل رئيسي في كلا المحافظتين.
وستستهدف الـ65 مدربة لاحقاً توعية 31,400 إمراة في مجال التغذية كما سيتلقين أيضاً مدخلات إنتاج ثروة حيوانية ومحاصيل.
وأوضح ممثل منظمة الأغذية والزراعة في اليمن الدكتور حسين جادين، بأن هدف المنظمة هي الحد من سوء التغذية وانعدام الأمن الغذائي في اليمن.
وأشار البيان إلى أن الدعم الإضافي الذي قدمه مركز الملك سلمان للمنظمة الشهر الماضي والمقدر بـ8 ملايين دلار سيكون له أكبر الأثر في تعزيز الأمن الغذائي بين أوساط الأسر الأكثر تضرراً في اليمن.
وأكد البيان بأنه وبفضل الدعم المقدم من مركز الملك سلمان والذي وصل إلى 45,3 مليون دولار أمريكي منذ بداية الحرب، تمكنت المنظمة من رفع مستوى الاستجابة الطارئة بشكل كبير في اليمن لتصل الى أكثر من ثلاثة ملايين أسرة متضررة على مدى الأعوام الستة الماضية.


التعليقات