اليمن: الامم المتحدة تقول ان 19 مليون يمني يعانون إنعدام الأمن الغذائي الحاد
يمن فيوتشر - متابعات: الإثنين, 04 يوليو, 2022 - 06:39 مساءً
اليمن: الامم المتحدة تقول ان 19 مليون يمني يعانون إنعدام الأمن الغذائي الحاد

قالت الامم المتحدة اليوم الاثنين ان 19 مليون يمني يعانون إنعدام الأمن الغذائي الحاد منذ عام 2021 وان 7.3 مليون منهم يواجهون مستويات طارئة من الجوع.
وتوقعت في بيان صادر عن مكتب تنسيق الشؤون الانسانية "اوتشا"، أن يواجه ما يصل إلى 161 الف شخص ظروفًا شبيهة بالمجاعة خلال النصف الثاني من العام الجاري.
وحذرت المنظمة الدولية من مزيد التخفيضات في الحصص الغذائية التي وصفته بالمحتوم، بعد قطع تلك الحصص في ديسمبر 2021. 
يأتي هذا بعد اسبوع من تحذير الحكومة المعترف بها دوليًا، من أن مخزون القمح اليمني سينفد بحلول منتصف يوليو الجاري، حيث تعتمد اليمن بنسبة 90٪ على الواردات لاحتياجاتها الغذائية المحلية، في حين أن 46٪ من وارداتها من القمح تأتي من روسيا وأوكرانيا.
في المقابل يواجه برنامج الغذاء العالمي فجوة تمويلية خطيرة، وكان ابلغ امس الاحد مستفيديه في اليمن بأنهم سيتلقون سلة غذائية مخفضة خلال دورة توزيع المساعدات الغذائية القادمة، قائلا انه يسعى للتخفيف من آثار نقص التمويل على الأسر من خلال اتخاذ بعض القرارات الصعبة متمثلة بتخفيض كمية المساعدات المنقذة للحياة لمن هم في أمس الحاجة إليها". 
وأضاف بيان "الأوتشا" ان 5 ملايين مستفيد من برنامج الأغذية العالمي  سيحصلون في المرحلة الرابعة والخامسة من البرنامج على أقل من 50٪ من احتياجاتهم اليومية، بينما سيتلقى الثمانية ملايين الآخرين 25٪.


التعليقات