اليمن: إشهار أول مركز للدراسات السياسية والأمنية
يمن فيوتشر - متابعات الاربعاء, 29 يونيو, 2022 - 08:39 مساءً
اليمن: إشهار أول مركز للدراسات السياسية والأمنية

شهدت مدينة مأرب، اليوم الأربعاء، إشهار "مركز البحر الأحمر للدراسات السياسية والأمنية"، كأول مركز بحثي متخصص في المجال السياسي والأمني في اليمن.
وقال رئيس المركز محمد الولص بحيبح، في حفل إشهار المركز، أن المركز يهدف إلى المشاركة الفاعلة في التنمية السياسية، وصناعة الوعي، وترشيد صناعة القرار وتشكيل حضور مؤثر وفعال في المشهد السياسي اليمني والإقليمي والمشاركة في فتح آفاق للحوار وتعزيز السلام.
وأضاف بأن "المركز سيقوم بنشر دراسات وتقارير تفضح أمام الرأي المحلي والدولي جرائم المليشيا الحوثية الإيرانية، ومن بينها دراسة عن المراكز الصيفية الحوثية الوجه الآخر للحرس الثوري ونزعته التوسعية، ودراسة حول واقع المرأة اليمنية وتطلعاتها للسلام".
وعقب حفل الإشهار قدمت أول دراسة، للإعلامي حسين الصادر بعنوان "الجمهورية اليمنية ومجلس التعاون الخليجي.. بناء السلام.. مستقبل الشراكة". كما تم الإعلان عن الهيئة الاستشارية للمركز والمكونة من 10 أعضاء برئاسة الدكتور/ أحمد الموساي، ونيابة سالم القحطاني (سعودي الجنسية).
هذا وتأسس المركز من قبل نخبة من أبناء اليمن وعدد من قادة الرأي والمثقفين والأكاديميين والسياسين والإعلاميين وخبراء أمنيين يمثلون العديد من المحافظات.


التعليقات