اليمن: مقتل 7 اشخاص واصابة اخرين بهجوم استهدف موكب قائد عسكري رفيع
يمن فيوتشر - متابعات الاربعاء, 29 يونيو, 2022 - 04:14 مساءً
اليمن: مقتل 7 اشخاص واصابة اخرين بهجوم استهدف موكب قائد عسكري رفيع

نجا قائد عسكري رفيع موال للمجلس الانتقالي اليوم الاربعاء من محاولة اغتيال بتفجير سيارة مفخخة استهدف موكبه في مدينة عدن جنوبي اليمن، حسبما افادت مصادر امنية.
وقالت مصادر  في شرطة عدن ان 7 اشخاص قتلوا على الاقل واصيب اخرون في العملية التي استهدفت موكب مدير عام امن لحج اللواء صالح السيد في مديرية خور مكسر شرقي المدينة المعلنة عاصمة مؤقتة للبلاد.
والى جانب عمله كمدير امن لمحافظة لحج، يقود السيد قوات الحزام الامني التابعة للمجلس الانتقالي في المحافظة الجنوبية المتاخمة لمدينة عدن.
 ولعبت قوات السيد دورا حاسما لصالح المجلس الانتقالي الجنوبي في الصدامات المسلحة مع القوات  الحكومية التي شهدتها محافظتي عدن ولحج في اغسطس 2019.
 ويأتي هذا الهجوم بعد حوالي ثلاثة اشهر من مقتل القائد العسكري البارز في التحالف الحكومي اللواء الركن ثابت جواس، في عملية اغتيال مروعة شمالي مدينة عدن.
كما تأتي خلال اقل من اسبوعين على مقتل الصحفي صابر الحيدري، الذي قضى بانفجار عبوة ناسفة زرعت في سيارته عند الضواحي الشمالية الشرقية للمدينة التي كانت مسرحا لسلسلة عمليات اغتيال واسعة طالت شخصيات سياسية وعسكرية ودينية وصحفية خلال السنوات الماضية.


التعليقات