روما: "الأغذية العالمي" يرحب بتقديم مجموعة السبع 4.5 مليار دولار لمكافحة الجوع في العالم
يمن فيوتشر - برنامج الغذاء العالمي- ترجمة خاصة الثلاثاء, 28 يونيو, 2022 - 08:14 مساءً
روما:

رحب برنامج الأغذية العالمي بإعلان مجموعة الدول السبع تقديم أكثر من 4 مليارات دولار أمريكي إضافية لمكافحة الجوع وسوء التغذية في العالم وسط أزمة غذائية عالمية غير مسبوقة.
وقال البرنامج التابع للأمم المتحدة، في بيان له، اليوم الثلاثاء، "نرحب بإعلان قادة مجموعة الدول السبع الذين اجتمعوا في إلماو بألمانيا اليوم، أنهم سيقدمون 4.5 مليار دولار أمريكي إضافية لحماية الأشخاص الأكثر ضعفاً في العالم من الجوع وسوء التغذية".
وأشار البيان إلى أن العالم يواجه أزمة جوع عالمية ذات أبعاد غير مسبوقة، ناجمة عن مجموعة من الصدمات المناخية، والتأثير الاقتصادي لفيروس كورونا، وارتفاع تكاليف الغذاء والوقود والصراع بسبب الحرب في أوكرانيا.
وأضاف بأن عدد الأشخاص الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي على مستوى العالم ارتفع من 135 إلى 345 مليون، خلال عامين فقط، من بينهم نحو 50 مليون شخص في 45 دولة يتأرجحون على حافة المجاعة (IPC4)، "وتشكل إثيوبيا والصومال واليمن وجنوب السودان وأفغانستان مصدر قلق خاص".
وأشاد البيان بالتزام مجموعة السبع بالأمن الغذائي والذي وصل هذا العام إلى أكثر من 14 مليار ريال، وقال: "إن تعهد اليوم من قبل مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى هو خطوة مهمة نحو مواجهة هذا التحدي".
وعبر البرنامج عن استعداده لأداء دوره في معالجة هذه الأزمة العالمية من خلال العمل مع التحالف العالمي للأمن الغذائي (GAFS)، وبعثة الصمود في مجال الأغذية والزراعة (FARM)، ومبادرات أخرى لمكافحة الجوع في جميع أنحاء العالم.


التعليقات