اليمن: البنك الدولي يؤكد استمرار دعمه لليمن لتجاوز التحديات الاقتصادية
يمن فيوتشر - المجلس الانتقالي: الإثنين, 27 يونيو, 2022 - 06:18 مساءً
اليمن: البنك الدولي يؤكد استمرار دعمه لليمن لتجاوز التحديات الاقتصادية

أعلن البنك الدولي استمراره بمواصلة تقديم الدعم والعون لليمن حتى يتجاوز الظروف العصيبة ويتغلب على ما يواجهه من تحديات اقتصادية.
وقال الدكتور ميزرا حسن، عميد مجلس المديرين التنفيذيين لمجموعة البنك الدولي، خلال لقائه عضو مجلس القيادة الرئاسي عيدروس الزُبيدي، اليوم في قصر الرئاسة بمعاشيق، أن البنك الدولي كان ولا يزال شريكا أساسيا لليمن في مختلف مجالات التنمية والإغاثة الإنسانية.
وكشف ميزرا، الذي يزور عدن على رأس وفد رفيع المستوى من البنك الدولي، بأن إدارة البنك تسعى، وفي أقرب وقت ممكن، لوجود تمثيل رسمي للبنك في عدن المدينة المعلنة عاصمة مؤقتة للبلاد.
من جهته، طالب الزبيدي البنك الدولي بتكثيف تدخلاته في مجال دعم تعزيز الأمن الغذائي، ومشاريع التنمية المستدامة والبينة التحتية في القطاعات المتصلة بخدمة المواطنين كالطاقة، والصحة والتعليم، وبناء القدرات في المؤسسات الحكومية.
يذكر أن هذه الزيارة لوفد البنك الدولي هي الثانية لعدن منذ اندلاع الحرب، وتهدف إلى بحث التحديات الاقتصادية وأبرز الأولويات التي تتطلب تدخلا عاجلا من قبل البنك باعتباره أحد أبرز الشركاء الدوليين الذين كان ولا يزال لهم دورا بارزا في التنمية والدعم الإنساني لليمن.


التعليقات