القاهرة: البرلمان العربي يطالب بتحرك دولي عاجل لإجبار الحوثيين على القبول بإنقاذ "صافر"
يمن فيوتشر - متابعات الأحد, 26 يونيو, 2022 - 08:59 مساءً
القاهرة: البرلمان العربي يطالب بتحرك دولي عاجل لإجبار الحوثيين على القبول بإنقاذ

[ ارشيفية ]

طالب البرلمان العربي المجتمع الدولي بممارسة مزيد من الضغط على جماعة الحوثي لإجبارهم على القبول بإنقاذ ناقلة "صافر" النفطية الراسية قبالة مدينة الحديدة غربي اليمن.
وحمل رئيس البرلمان العربي، في بيان نشر على الموقع الإلكتروني للبرلمان، جماعة الحوثي مسؤولية الوضع الذي آلت إليه الناقلة النفطية وما باتت تمثله من تهديد حقيقي لحركة الملاحة الدولية، بسبب استمرار تعنت الجماعة ورفضها دخول فريق أممي لصيانتها وتفريغها منذ 6 أعوام.
وشدد العسومي على ضرورة التحرك الفوري والعاجل بممارسة مزيد من الضغط على جماعة الحوثي لوقف تلاعبها بهذا الملف واستخدامه للضغط والابتزاز السياسي، حسب قوله.
وجدد العسومي تحذيراته من أن أي تأخير في إنقاذ "صافر" من شأنه أن يخلف كارثة بيئية واقتصادية وخيمة على جميع الدول المشاطئة للبحر الأحمر، وقال: "نحذر من مخاطر كارثية وشيكة لتسرب أو غرق أو انفجار ناقلة النفط صافر، ما يهدد بحدوث أكبر كارثة بيئية وإنسانية واقتصادية وخيمة تتخطى آثارها الجمهورية اليمنية ويُشكل تهديداً خطيراً للأمن والسلامة البيئية في الدول المُطلة على البحر الأحمر".
ودعا رئيس البرلمان العربي المجتمع الدولي إلى المساهمة العاجلة لدعم المبادرة الأممية بشأن "صافر"، والعمل الجاد لتجنب الكارثة الوشيكة.


التعليقات