اليمن: الحكومة اليمنية تتفق مع شركة عالمية لاستئناف انشاء بنك للمعلومات النفطية في عدن
يمن فيوتشر - سبانت: الجمعة, 24 يونيو, 2022 - 06:16 مساءً
اليمن: الحكومة اليمنية تتفق مع شركة عالمية لاستئناف انشاء بنك للمعلومات النفطية في عدن

قالت وزارة النفط اليمنية انها توصلت لاتفاق مع شركة شلمبرجر الأمريكية العالمية، من اجل استئناف عملها في إنشاء بنك للمعلومات النفطية في عدن، في خطوة تهدف الى إنهاء سيطرة الحوثيين على بنك المعلومات وتسخير موارده لتمويل مجهودها الحربي، حسبما نقلت وكالة الانباء الحكومية عن مصدر مسؤول.
 واكد المصدر "أن إنشاء بنك المعلومات في عدن سيعمل على تمكين وزارة النفط من حصر تعاملها مع الشركات النفطية الأجنبية والوطنية العاملة في مجال إستكشاف وإنتاج النفط والغاز، وذلك من خلال التحكم بالمعلومات وتشجيع الشركات على الإستثمار وتنمية الموارد المالية ودعم الاقتصاد الوطني، وجذب الإستثمارات العالمية بعيداً عن هيمنة وسيطرة الحوثيين".
واوضح ان مهام بنك المعلومات تشمل إستلام وفحص ومعالجة وتحليل وحفظ كافة المعلومات البترولية القديمة والحديثة المنفذة في جميع القطاعات البترولية في اليمن وفقاً للمقاييس العالمية المتبعة في نظم إدارة المعلومات البترولية وبناء قاعدة معلوماتية متكاملة عن الصناعة البترولية.
واعتبر ان انشاء بنك المعلومات سيمثل قيمة كبيرة للدولة ويعزز من عملية الترويج للقطاعات المفتوحة في اليمن ويفتح المجال لتنفيذ الدراسات التحليلية والتقييمية.


التعليقات