اليمن: الوية العمالقة تقود جهود مقاربة بين قوات الحكومة والانتقالي في ابين غداة هجمات ارهابية دامية
يمن فيوتشر - مركز اعلام قوات العمالقة: الخميس, 23 يونيو, 2022 - 06:26 مساءً
اليمن: الوية العمالقة تقود جهود مقاربة بين قوات الحكومة والانتقالي في ابين غداة هجمات ارهابية دامية

قالت مصادر محلية، ان الوية العمالقة المدعومة من السعودية والامارات نجحت في تحقيق مقاربة بين قيادات عسكرية وامنية تابعة للحكومة، واخرى تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة ابين جنوبي البلاد، بعد سنوات من القطيعة، في اعقاب صدامات مسلحة خلفت قتلى وجرحى من الجانبين.
وذكرت المصار ان جهودا حثيثة بذلتها قوات تابعة لالوية العمالقة بقيادة أحمد المرقشي لتقريب وجهات النظر وجمع تلك القيادات في لقاء مشترك للتنسيق الامني، للحفاظ على استقرار محافظة ابين والتصدي للعناصر الإرهابية، غداة مقتل واصابة 14 جنديا، في عمليتين إرهابيتين منفصتلين في محافظتي شبوة وأبين المتجاورتين،  نفذتهما عناصر مسلحة يعتقد انها تابعة لتنظيم القاعدة.
 وحسب تلك المصادر، حضر اللقاء من جانب القوات الحكوميةالعميد الركن سند الرهوة قائد اللواء الأول حماية رئاسية، والعميد علي ناصر أبو مشعل الكازمي مدير أمن أبين وقائد القوات الخاصة بأبين العقيد محمد العوبان، ومن جانب القوات التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي في أبين العميد عبد اللطيف السيد قائد الحزام الأمني في أبين والعقيد عبد الرحمن الشنيني قائد قوات مكافحة الإرهاب في المحافظة الجنوبية التي شهدت ادمى جولات الصدام التي بلغت ذروتها بين الطرفين في اغسطس 2019م.
وفي هذا السياق اشاد عضو المجلس الرئاسي، عبد الرحمن المحرمي بهذا اللقاء والاصطفاف الأخوي وتوحيد الجهود لتأمين محافظة أبين، حسبما نقل عنه المركز الاعلامي لالوية العمالقة.
 واكد المحرمي، الذي لايزال يحتفظ بمنصبه كقائد  لالوية العمالقة، على أهمية اصطفاف كل القوى السياسية والعسكرية والأمنية لخدمة المواطن والأمن والاستقرار، قائلا ان المجلس الرئاسي يتابع باهتمام الوضع في محافظة أبين.


التعليقات