اليمن: مقتل وإصابة 14 جنديا بهجومين منفصلين منسوبين لعناصر تنظيم القاعدة في شبوة وأبين
يمن فيوتشر - متابعات: الاربعاء, 22 يونيو, 2022 - 06:24 مساءً
اليمن: مقتل وإصابة 14 جنديا بهجومين منفصلين منسوبين لعناصر تنظيم القاعدة في شبوة وأبين

قتل وأصيب 14 جنديا، اليوم الأربعاء، في عمليتين إرهابيتين منفصتلين بمحافظتي شبوة وأبين نفذتهما عناصر مسلحة يعتقد انها تابعة لتنظيم القاعدة.
وقالت مصادر عسكرية خاصة لـ"يمن فيوتشر" أن نقطة تفتيش لقوات دفاع شبوة التابعة للمجلس الانتقالي في مدخل عتق ومن الجهة الشرقية للمدينة باتجاه عدن، تعرضت في ساعة متأخرة من فجر اليوم الأربعاء (الساعة 5)، لهجوم مسلح من قبل عناصر القاعدة، ما أسفر عن مقتل 5 جنود وإصابة 4 آخرين بجروح خطيرة.
وأكدت المصادر، ان اشتباكات عنيفة دارت بين الطرفين استمرت زهاء نصف ساعة، واستخدم خلالها عناصر القاعدة أسلحة متوسطة ورشاشات وقاذفات صاروخية، وترددت أنباء أن قوات دفاع شبوة أطلقت نداء إغاثة بتعزيزات، إلا أنه لم تصل إليهم أي تعزيز عدا طقمين فقط من القوات الخاصة التي كانت قريبة من موقع الاشتباك.
والخمسة الجنود الذين قتلوا من منتسبي قوات دفاع شبوة (النخبة الشبوانية سابقا) وهم: محمد عوض مجلبع المرزقي، علي محمد احمد الصميمي، محمد ناصر لعمس اللقيطي، ايمن محمد عمر القحيح الدياني، محمد صالح الضبع الباراسي.
وبعملية منفصلة قام مجموعة من عناصر تنظيم القاعدة في وقت سابق، بتنفيذ كمين مسلح لدورية عسكرية تابع للقوات المشتركة بمحافظة أبين، ما أدى إلى مقتل 3 جنود وأسر اثنين آخرين تم العثور عليهم في وقت لاحق بمنطقة الخشعة مع الدورية، وكانوا مقتولين، وتم نقلهم إلى شقرة.


التعليقات