جنيف: اجتماع لحشد دعم دولي لجمعية الهلال الأحمر في اليمن
يمن فيوتشر - متابعات: الاربعاء, 22 يونيو, 2022 - 05:15 مساءً
جنيف: اجتماع لحشد دعم دولي لجمعية الهلال الأحمر في اليمن

بحث اجتماع عُقد في مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في العاصمة السويسرية جنيف، حشد الدعم الدولي لجمعية الهلال الأحمر اليمني حتى تتمكن من مواجهة الاحتياجات الإنسانية المتزايدة في اليمن.
وقالت الجمعية في سلسلة تغريدات لها على منصة "تويتر" بأن الاجتماع ‏هدف إلى حشد الدعم الدولي لجمعية الهلال الأحمر اليمني لتمكينها من الاستجابة للاحتياجات الإنسانية الأكثر إلحاحاً في اليمن والتي لا تزال تتفاقم في كافة المناطق نتيجة للصراع المستمر منذ أكثر من سبع سنوات.
وأشارت إلى أن الاجتماع الذي ضم اللجنة الدولية والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر وعدد من جمعيات الصليب والهلال الأحمر، تناول تعزيز العلاقات بين هذه الهيئات والهلال الأحمر اليمني.
هذا وتقوم جمعية الهلال الأحمر اليمني، من خلال شبكة المتطوعين الواسعة لها في 22 فرعاً في جميع أنحاء البلاد، وبالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بتقديم مساعدات غذائية وطبية وتأهيلية وغيرها في إطار التزامها بتخفيف معاناة اليمنيين المتضررين من الصراع المستمر بشكل محايد وعبر الخطوط الأمامية.
ووفق تقديرات وكالات أممية فإن 80% من اليمنيين بحاجة إلى مساعدة إنسانية، ونحو 70% من السكان لا يملكون الطعام الكافي. إضافة إلى إن 50% من مرافق الرعاية الصحية في اليمن لا تعمل، وأقل من 50٪ من حالات الولادة تتم تحت إشراف عاملين في القطاع الصحي ذوي كفاءة، كما يفتقر ما يقدر بنحو 20.1 مليون شخص إلى خدمات الرعاية الصحية الأساسية.


التعليقات