عاجل

اليمن: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عمليتين عسكريتين استهدفتا المدمرةَ الأمريكيةَ "ميسون" وسفينةَ "ديستني" في البحر الأحمر، وفق بيان للناطق العسكري للجماعة يحيى سريع

اليمن: عمال  شركة نفطية في شبوة يبدأون إضراباً عن العمل
يمن فيوتشر - ديبريفر: الثلاثاء, 21 يونيو, 2022 - 05:01 مساءً
اليمن: عمال  شركة نفطية في شبوة يبدأون إضراباً عن العمل

بدأ عمال شركة OMV النمساوية النفطية بقطاع العقلة في محافظة شبوة شرقي اليمن، اليوم الثلاثاء، الإضراب عن العمل، بسبب عدم الاستجابة لمطالبهم.
وذكر بيان صادر عن نقابة العمال، أن إدارة الشركة النمساوية تجاهلت جميع مطالب الموظفين القانونية، والتي من بينها تسليم وتسوية كافة المطالب والحقوق والتعهدات.
وأفادت النقابة، بالبدء برفع الشارات الحمراء لمدة ثلاثة أيام، ومن ثم ممارسة الإضراب الجزئي لمدة ثلاثة أيام أخرى.
وأكد البيان بدء الإضراب الشامل من بعد أسبوع، وإيقاف عمليات الإنتاج والتشغيل حتى تتم الاستجابة للمطالب، والخروج بحل جذري وفق آلية مزمنة ومرضية لجميع الأطراف.
وأشار إلى أن عملية الإنتاج ستظل مستمرة حتى السابع والعشرين من يونيو الجاري، شريطة عدم إخراج أي مقطورات خارج الحقل أثناء الإضراب الجزئي. 
وكانت شركة OMV النمساوية المتخصصة في مجال التنقيب عن النفط والغاز قررت في وقت سابق الانسحاب من القطاع S2 بحقل العقلة النفطي الواقع شمال غربي محافظة شبوة، شرقي اليمن.
ولم تقدم الشركة الأوروبية أية توضيحات وتفسيرات رسمية لهذا القرار المفاجئ، وفيما لو كان متعلقاً بأسباب أمنية أم أنه مرتبط بدوافع اقتصادية محضة.
و مطلع يونيو الجاري، طالبت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا شركة OMV، بتقديم إيضاحات رسمية حول قرارها بالانسحاب من اليمن والتنازل عن امتيازها في حقل العقلة النفطي لشركة بديلة.
وأكدت وزارة النفط والمعادن اليمنية أنها شكلت فريقا قانونيا متخصصا، معززا بعدد من القانونيين والمستشارين الدوليين، لدراسة مشروعية قرار الشركة النمساوية بالتخلي عن الإمتياز الممنوح لها في القطاع S2.


التعليقات