واشنطن: المبعوث الأمريكي يشارك غداً في منتدى اليمن الدولي بستوكهولم
يمن فيوتشر - وزارة الخارجية الأمريكية ـ ترجمة غير رسمية: الجمعة, 17 يونيو, 2022 - 09:28 مساءً
واشنطن: المبعوث الأمريكي يشارك غداً في منتدى اليمن الدولي بستوكهولم

يشارك المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيم ليندركينغ، غداً السبت، في فعاليات منتدى اليمن الدولي الذي ينظمه مركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية وأكاديمية فولك برنادوت.
وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان لها، نشرته، اليوم الجمعة، على موقعها الإلكتروني، إن ليندركينغ سيسافر إلى العاصمة السويدية ستوكهولم، للمشاركة في المنتدى وسيلتقي بمجموعة متنوعة من اليمنيين، بما في ذلك أعضاء من اللجان المرتبطة بمجلس القيادة الرئاسي، وممثلين عن المجتمعات المهمشة، وقيادات نسائية، ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات الإنسانية التي تقوم بعمل مهم للشعب اليمني. كما أنه سيلتقي مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة غروندبرغ وغيره من كبار المسؤولين في الأمم المتحدة والحكومات الأوروبية لدعم جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة لتقديم الإغاثة الدائمة لليمنيين.
وأضاف البيان بأن الولايات المتحدة تدعم الفرص التي تخلق مساحة لليمنيين للاجتماع بطريقة منظمة ومركزة للبناء على جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة والجهود الدبلوماسية للتحرك نحو حل دائم لهذا الصراع.
وكشف البيان بأن ليندركينغ سيتوجه بعدها إلى العاصمة العُمانية مسقط لمناقشة الجهود الحالية لتنفيذ الهدنة الأممية في اليمن، والحاجة إلى وقف دائم لإطلاق النار وعملية سلام شاملة وشاملة تنهي الحرب بشكل دائم وتلبي دعوة المجتمع المدني للعدالة والمساءلة.
كما سيؤكد المبعوث على الحاجة الملحة لأن يعمل المانحون معاً الآن للمساعدة في استقرار الاقتصاد اليمني وحشد المساعدة التي تظهر قيمة السلام.


التعليقات