ستوكهولم: بدء فعاليات منتدى اليمن الدولي لبحث أولويات التسوية وعملية السلام
يمن فيوتشر - متابعات: الجمعة, 17 يونيو, 2022 - 11:06 صباحاً
ستوكهولم: بدء فعاليات منتدى اليمن الدولي لبحث أولويات التسوية وعملية السلام

بدأت صباح اليوم في العاصمة السويدية ستوكهولم فعاليات منتدى اليمن الدولي لمناقشة الوضع السياسي ومساعي السلام والملف الاقتصادي في اليمن.
ومن المقرر أن تشهد الجلسة الافتتاحية للفعالية مشاركة كل من وزيرة خارجية السويد آن لينده، والمبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، هانس غروندبرغ، والوزيرة والدبلوماسية السابقة أمة العليم السوسوة و ورئيس الوزراء السابق خالد بحاح.
وتتواصل فعاليات اليوم الأول بعد الظهر عبر جلسات نقاشية تتناول ملفات: القطاع المصرفي، السيولة وسوق الصرف. المسارات المستقبلية للمصالحة. دور الأحزاب السياسية في عملية السلام. قطاع البنوك مشاركة المعلومات وإدارة الدين العام. الحوكمة وإدارات العلاقات على مستوى الجنوب. التسوية: منطلق المفاوضات والعملية السياسية. النساء في طاولة المفاوضات ومركز صنع القرار. إصلاح قطاع الأمن وإدماج المقاتلين في إطار عملية التسوية السياسية.
وتختتم فعاليات اليوم الأول بمشاركة فنية لعدد من الفنانين في مجالات السينما والجرافيتي والتلفزيون والشعر والمسرح، كما سيتم عرض أفلام قصيرة.
هذا وينظم المنتدى مركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية بالتعاون مع أكاديمية فولك برنادوت، خلال الفترة (17 ـ 19) يونيو الجاري، وبمشاركة نحو 200 شخصية بينهم مسؤولون حكوميون، وقادة كبار من مختلف الأطراف وسياسيون ونشطاء وباحثون وقادة مجتمع مدني ووسطاء دبلوماسيون ودوليون.


التعليقات