اليمن: مقتل الصحفي صابر الحيدري بانفجار عبوة ناسفة بسيارته في عدن
يمن فيوتشر - خاص: الخميس, 16 يونيو, 2022 - 12:54 صباحاً
اليمن: مقتل الصحفي صابر الحيدري بانفجار عبوة ناسفة بسيارته في عدن

افاد شهود عيان وسكان محليون في مدينة عدن جنوبي اليمن مساء اليوم الأربعاء، بمقتل صحفي بانفجار عبوة ناسفة زرعت في سيارته شمالي شرق المدينة المعلنة عاصمة مؤقتة للبلاد.
وقالت تلك المصادر إن الصحفي صابر الحيدري الذي يعمل مراسلا لتلفزيون (NHK) الياباني قضي بالانفجار الذي استهدف السيارة التي كان يقودها على الطريق العام في مديرية المنصورة عند الضواحي الشمالية الشرقية لمدينة عدن.
ولم يصدر حتى الان اي تعليق رسمي من السلطات الامنية التي هرعت قواتها الى هناك على الفور، وقامت بتطويق المكان، حسب المصادر ذاتها.
ويأتي هذا الانفجار بعد نحو ثلاثة اسابيع من سقوط خمسة قتلى على الاقل، واصابة 45 اخرين بانفجار عبوة ناسفة في سوق شعبي بمديرية الشيخ عثمان المجاورة، وحوالي شهرين ونصف من مقتل القائد العسكري البارز في التحالف الحكومي اللواء الركن ثابت جواس، في عملية اغتيال مروعة عند شمالي مدينة عدن.
ونهاية نوفمبر الماضي، لقيت مراسلة قناة العين الاماراتية الصحفية رشا عبدالله حتفها، في حين اصيب زوجها  الصحفي محمود العتمي المراسل لوسائل اعلام اماراتية ايضا، بجروح خطيرة بانفجار عبوة ناسفة في سيارتهما في طريق ساحلي بمديرية خور مكسر شرقي المدينة المرفئية على البحر العربي
وشهدت المدينة الجنوبية خلال العامين الاخيرين سلسلة من التفجيرات وعمليات الاغتيال التي طالت عديد الصحفيين، معززة بذلك التصنيف الدولي للبلد الغارق بحرب مدمرة كواحد من اسوأ مناطق العمل الصحفي في العالم.


التعليقات