اليمن: شمسان يدعو المنظمات الأممية للضغط لفك الحصار عن تعز
يمن فيوتشر - مكتب اعلام محافظ تعز: الإثنين, 13 يونيو, 2022 - 05:51 مساءً
اليمن: شمسان يدعو المنظمات الأممية للضغط لفك الحصار عن تعز

دعا محافظ تعز نبيل شمسان منظمات الأمم المتحدة للقيام بدورها في الضغط لفك الحصار عن تعز، وأهمية توسيع برامجها وأنشطتها بما يلبي احتياجات أبناء المحافظة.
وأكد شمسان خلال لقائه، اليوم الاثنين، وفد منظمات الأمم المتحدة برئاسة نائب منسق الشؤون الإنسانية باليمن ديجو زوريلا، أهمية زيارة الوفد الأممي للاطلاع عن كثب على المعاناة اليومية لأبناء تعز بسبب الحصار المفروض عليهم من قبل جماعة الحوثي، وما يترتب عليه من صعوبة التنقل والسفر وارتفاع تكاليف السلع والبضائع.
وطالب هذه المنظمات برفع صوتها وممارسة دورها في الضغط لفتح الطرقات في تعز والتي تمثل أهم القضايا الإنسانية التي تعاني منها المدينة وساكنيها.
ونوه شمسان بالجهود والتدخلات الإنسانية للمنظمات الأممية في المرحلة السابقة وأهمية توسيع دائرة البرامج والأنشطة بما يلبي احتياجات المديريات ومنها مديريات الساحل والحوبان.
من جانبه كشف المسؤول الأممي عن وجود اعتمادات مخصصة لتلبية عدد من الاحتياجات الإنسانية في المحافظة، خصوصاً في مجال المياه والصرف الصحي. وأن هدف الزيارة هو معرفة الاحتياجات الملحة والرفع بها للشركاء الدوليين للإسهام في تنفيذها خلال المرحلة القادمة.
عقب ذلك قام الوفد الأممي بجولة ميدانية في شوارع المدينة ومنطقة الجحملية ومديرية صالة للاطلاع على حجم الدمار في المنازل ومعاناة السكان جراء الحصار.


التعليقات