اليمن: اليوم 53 للمجلس الرئاسي
يمن فيوتشر - خاص: الأحد, 12 يونيو, 2022 - 02:09 صباحاً
اليمن: اليوم 53 للمجلس الرئاسي

بعد نحو 53 يوما من توليه السلطة، يواصل الرئيس الانتقالي رشاد العليمي، مشاوراته المكثفة التي بدأها مع نظيرة المصري عبدالفتاح السيسي، ضمن زيارة رسمية شملت الكويت والبحرين، وستضم قطر أيضا، لحشد الدعم لجهود مجلس القيادة الرئاسي في الاصلاحات الاقتصادية والخدماتية.
- الرئيسان عبدالفتاح السيسي ورشاد العليمي يعقدان مباحثات قمة يمنية مصرية حول تعزيز أوجه التعاون الثنائي، ومساعي احلال السلام في اليمن وتنسيق الجهود المشتركة لحماية أمن وحرية الملاحة في البحر الأحمر، ومواجهة التهديدات متعددة الاوجه التي يشكلها خزان صافر النفطي.
- تم التأكيد خلال المباحثات على التعاطي الإيجابي مع كافة مساعي السلام بالتنسيق مع التحالف في دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات. 
- تم التطرق إلى تعزيز التعاون بين البلدين والاستفادة من التجربة المصرية الرائدة في قطاع الخدمات بما فيها التعليم والصحة وإعادة الإعمار والتسهيلات الإضافية لرعاية المقيمين والوافدين إلى أرض مصر.
- التأكيد على وجود عددا من مذكرات التفاهم سيتم التوقيع عليها من قبل الحكومتين في الوقت القريب العاجل.
- دعا العليمي خلال زيارته للبرلمان المصري إلى مناصرة برلمانية عربية واسعة لمشروع استعادة الدولة.
- الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يؤكد موقف بلاده الثابت تجاه العلاقات الراسخة مع اليمن ودعم شرعيته ووحدته وسلامة أراضيه، اضافة الى دعم مصر الكامل لكافة الجهود الهادفة لتحقيق السلام والتوصل إلى حل سياسي، عادل ومستدام للأزمة اليمنية.


التعليقات