اليمن: المشاط يجتمع بفريق جماعته التفاوضي للتشاور حول خيارات الرد على مقترح الوسيط الاممي بشأن تعز
يمن فيوتشر - سبانت صنعاء: الخميس, 09 يونيو, 2022 - 08:14 مساءً
اليمن: المشاط يجتمع بفريق جماعته التفاوضي للتشاور حول خيارات الرد على مقترح الوسيط الاممي بشأن تعز

قالت وكالة الانباء الخاضعة للحوثيين ان رئيس مجلس الحكم في صنعاء مهدي المشاط التقي اليوم الخميس، فريق جماعته في مفاوضات فتح المعابر، للتشاور على ما يبدو حول الخيارات بشأن مقترح اممي يشمل فتح طريق رئيس في تعز.
يأتي هذا غداة نقاشات مكثفة اجراها المبعوث الاممي هانس غروندبرغ بصنعاء مع المشاط وقيادات بارزة في الجماعة حول المقترح الذي حظي بموافقة الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا.
  ولم يصدر حتى الان اي تعليق من الوسيط الدولي الذي غادر صنعاء اليوم الخميس، بشأن نتائج مشاوراته حول المقترح الاممي الذي يتضمن فتحا تدريجيا لخمس طرقات في مدينة تعز ومحافظات اخرى، تشمل طريقا رئيسا الى المدينة التي يفرض عليها الحوثيون حصارا مطبقا منذ ثماني سنوات.
  وتجاهلت وكالة انباء الحوثيين اي اشارة للمقترح الاممي خلال لقاء غروندبرغ بقيادات الجماعة الاربعاء في صنعاء، لكنها قالت ان المشاط  تسلم في اجتماع اليوم الخميس مع الفريق المفاوض تقريرا تفصيلياً عن المقترحات التي قدّمتها الأمم المتحدة لفتح الطرقات في تعز وبقية المحافظات.
وقال  المشاط ان جماعته حريصه على تخفيف معاناة المواطنين في تعز وبقية المحافظات.
 وتعثرت حتى الان جولتان من النقاشات بين الحكومة اليمنية المعترف بها وجماعة الحوثيين برعاية الامم المتحدة في العاصمة الاردنية لفتح المعابر، مع استمرار رفض الحوثيين فتح الطرق الرئيسية الى تعز.
 واعلنت جماعة الحوثيين عن اجراءات احادية لفتح طرق فرعية، وهو ما اعتبره فريق الحكومة التفاوضي محاولة من الجماعة لفرض امر واقع والتحايل على تنفيذ التزاماتها بموجب اتفاق الهدنة.


التعليقات