عمّان: مباحثات يمنية ـ أوروبية لمضاعفة الدعم الاقتصادي والإنساني
يمن فيوتشر - سبأ نت الاربعاء, 08 يونيو, 2022 - 05:58 مساءً
عمّان: مباحثات يمنية ـ أوروبية لمضاعفة الدعم الاقتصادي والإنساني

دعا وزير المالية في الحكومة اليمنية المعترف بها الاتحاد الأوروبي والدول الصديقة وشركاء الحكومة إلى مضاعفة الدعم لليمن في المجالات الإنسانية والاقتصادية لمواجهة أبرز التحديات الراهنة.
جاء ذلك خلال لقاء جمع، اليوم الأربعاء، في العاصمة الأردنية عمّان، وزير المالية سالم بن بريك ومحافظ البنك المركزي أحمد المعبقي، مع بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن برئاسة جابريل مونويرا فينالس، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.
وأضافت الوكالة، أن اللقاء الذي ضم ممثلي عدد من الوزارات والجهات الرسمية وممثلين عن بعثة الاتحاد الأوروبي وسفيري ألمانيا وهولندا لدى اليمن، ناقش أبرز التحديات الاقتصادية الراهنة التي تواجهها اليمن، وجهود التعامل معها وإيجاد الحلول المناسبة بما يحقق تخفيف المعاناة الإنسانية والاستقرار الاقتصادي،
كما بحث اللقاء حزمة الدعم المعلن من جانب الأشقاء وبمقدمتهم السعودية لليمن، والمساعدات الفنية المطلوبة من الاتحاد الأوروبي لمساعدة البنك المركزي في تحسين سعر الصرف وتخفيف معاناة المواطنين.
وأشارت الوكالة، إلى أنه تم استعرض جهود السلام برعاية أممية، والعراقيل التي تنتهجها جماعة الحوثي أمام الهدنة من خلال تعنتها في فتح الحصار عن محافظة تعز وفتح الطرق الرئيسية بالرغم من التنازلات التي قدمتها الحكومة اليمنية في هذا الشأن.


التعليقات