الكويت: الكويت تتعهد بزيادة الدعم الاقتصادي والإنساني لليمن
يمن فيوتشر - سبانت: الثلاثاء, 07 يونيو, 2022 - 07:07 مساءً
الكويت: الكويت تتعهد بزيادة الدعم الاقتصادي والإنساني لليمن

أكد رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي أن المجلس الرئاسي سيواصل السير قدما في الوفاء بتعهداته من أجل استعادة الدولة وتحقيق تطلعات اليمنيين في الأمن والاستقرار والسلام، انطلاقا من الدعم المخلص الذي تقدمه الكويت وكافة دول تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية والإمارات.
جاء ذلك خلال استقباله اليوم الثلاثاء في مقر إقامته بقصر بيان، كل من نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الكويتي، ونائب رئيس الوزراء وزير الدفاع، ووزير الخارجية.
وبحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، فإن الرئيس العليمي عبر عن عظيم امتنانه للدعم الذي يحظى به اليمن من القيادة والحكومة الكويتية، وثقته بأن العلاقات المتميزة بين البلدين ستمثل رافعة لعديد الاستحقاقات العاجلة والاسترتيجية للشعب اليمني، وأمن واستقرار المنطقة برمتها.
وقد تعهد المسؤولون الكويتيون بإعادة النظر في زيادة الدعم في برامج التعاون المختلفة مع الجانب اليمني، خصوصاً المجالات الاقتصادية والإنسانية، والسياسية، والخدمية، بما في ذلك زيادة عدد المنح الأكاديمية في المجالين الأمني والعسكري، وتقديم التسهيلات اللازمة للمقيمين والوافدين اليمنيين وأبنائهم في الكويت.
وأكد نائبا رئيس مجلس الوزراء الكويتيين، أن التوجيهات السامية تقضي بتذليل كافة الصعوبات وتقديم كل أشكال الدعم لمجلس القيادة الرئاسي وحكومته الشرعية.
من جانبه أشار وزير الخارجية الكويتي إلى أن دولة الكويت ستعمل بكل الوسائل المتاحة لمساندة اليمن في مختلف المحافل الإقليمية والدولية، وأكد إن مرجعيات الحل للأزمة بما فيها القرار 2216 هي ثوابت مقدسة بالنسبة للدبلوماسية الكويتية.


التعليقات