عمّان: انطلاق الجولة الثانية من مشاورات فك الحصار عن تعز
يمن فيوتشر - متابعات: الأحد, 05 يونيو, 2022 - 09:20 مساءً
عمّان: انطلاق الجولة الثانية من مشاورات فك الحصار عن تعز

انطلقت اليوم الأحد في العاصمة الأردنية عمّان، وبرعاية أممية، الجولة الثانية من النقاشات بين وفدي الحكومة اليمنية المعترف بها وجماعة الحوثي، بشأن فك حصار تعز وفتح الطرق والمعابر.
وقال مصدر بالوفد في تصريح نقلته قناة "بلقيس": "إن الفريق سيطالب بسقف زمني لمحادثات عمّان مع مليشيا الحوثي"، وشدد على التمسك بفتح الطرق الرئيسية في محافظة تعز، ثم الانتقال إلى الآلية المناسبة لفتح جميع الطرق والمعابر الأخرى.
واتهم الوفد الحكومي في بيان اليوم وقبل بداية جولة النقاش الثانية، جماعة الحوثي بالسعي للالتفاف على مشاورات عمّان وإحباط الجهود الأممية بهذا الشأن، وقال: "تفاجأنا بحديث وسائل إعلام تابعة لجماعة الحوثي حول الذهاب في إجراء أحادي لفتح طريق ترابي مجهول، في محاولة مكشوفة لإحباط جهود الأمم المتحدة والالتفاف على المشاورات الجارية".
واعتبر الوفد أن هذه "الإجراءات الأحادية التي أعلنت عنها جماعة الحوثي تخل تماماً بجوهر عملية النقاش الجارية، كما أنها تنسف الجهود الأممية في حلحلة هذا الملف الإنساني، وتكشف بجلاء عن نوايا مسبقة للتهرب من الالتزامات التي تنص عليها الهدنة".. وحذر من مثل هذه الأساليب التي اعتادت عليها الجماعة لفرض رؤيتها الأحادية.
وأكد الوفد الحكومي أن جماعة الحوثي تسعى للتملص من أي اتفاق لفتح طرق تعز الرئيسية، وذلك بطرحها أفكار لفتح طرق فرعية لا تسهم في التخفيف من معاناة السكان المحاصرين منذ سبع سنوات.


التعليقات