نيويورك: قائد القيادة المركزية الأمريكية يهاتف رئيس هيئة الأركان العامة لبحث مجالات التعاون
يمن فيوتشر - سبأنت: الجمعة, 03 يونيو, 2022 - 01:39 صباحاً
نيويورك: قائد القيادة المركزية الأمريكية يهاتف رئيس هيئة الأركان العامة لبحث مجالات التعاون

قالت وكالة الأنباء الرسمية ان رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز، تلقى اتصالاً هاتفياً من قائد القيادة المركزية الامريكية الجنرال مايكل "إريك" كوريلا، لتبادل وجهات النظر وبحث مجالات التعاون.
وذكرت الوكالة الحكومية ان المسؤول اليمي أشاد، بمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين ومجالات التعاون المشتركة، مشيرا إلى دور القيادة المركزية والبحرية الأمريكية في إحباط تهريب السفن والأسلحة الإيرانية.
وقالت الوكالة الرسمية ان بن عزيز سلط الضوء خلال الحديث على خروقات الحوثيين المستمرة للهدنة الأممية واعتداءاتها المتكررة على مواقع الجيش والأحياء السكنية والأعيان المدنية وتهديداتها الخطيرة للأمن القومي العربي والمصالح العالمية وخطوط الملاحة الدولية, حد قوله. 
 وبحسب الوكالة الحكومية نوه بن عزيز في ذات السياق إلى استمرار تهريب الأسلحة والدعم الإيراني لجماعة الحوثيين لتنفيذ مشاريع الارهاب في المنطقة.
وذكرت الوكالة ان قائد القيادة المركزية الأمريكية، اكد من جانبه دعم أمن واستقرار اليمن، ومواصلة الجهود المشتركة والتعاون في المجالات العسكرية والأمنية ومحاربة الإرهاب.

 


التعليقات