اليمن: الرئيس العليمي يطلب دعما بريطانيا للإصلاحات الاقتصادية والخدمية في البلاد
يمن فيوتشر - سبانت: الإثنين, 23 مايو, 2022 - 05:38 مساءً
اليمن: الرئيس العليمي يطلب دعما بريطانيا للإصلاحات الاقتصادية والخدمية في البلاد

قالت وكالة الانباء الحكومية، ان الرئيس رشاد العليمي اجتمع اليوم الاثنين في عدن بالسفير البريطاني لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم، الذي نقل اليه رسالة تهنئة خطية من جلالة الملكة اليزابيت الثانية، بمناسبة العيد الوطني الثاني والثلاثين للجمهورية اليمنية.
وناقش اللقاء الذي حضره اعضاء مجلس الرئاسة، طارق صالح، وعبدالرحمن المحرمي، و عبدالله العليمي، الاجراءات المطلوبة لتمديد الهدنة، في ظل استمرار تعنت جماعة الحوثيين ازاء تعهداتها بموجب الاتفاق الذي اوفى فيه مجلس القيادة وتحالف دعم الشرعية بكافة التزاماتهم الانسانية، والعسكرية، حسبما ذكرت الوكالة الحكومية.
واكد الرئيس العليمي على اهمية الضغط الدولي والبريطاني من اجل دفع الجماعة المدعومة لتنفيذ التزاماتها فيما يتعلق بمعابر تعز والمحافظات الاخرى، ودفع رواتب الموظفين من رسوم سفن المشتقات النفطي.
واشار الرئيس إلى جهود مجلس القيادة الرئاسي على مختلف الأصعدة، بما في ذلك الاصلاحات المرتقبة في المؤسستين العسكرية والأمنية ومكافحة الارهاب، اضافة الى الملفات الاقتصادية والخدمية والعدلية.
واكد، ضرورة حشد الدعم الدولي لإصلاحات المجلس الرئاسي والحكومة اليمنية، وخصوصا في اعادة تأهيل وتحسين خدمات المناطق المحررة وفي المقدمة العاصمة المؤقتة عدن.


التعليقات