اليمن: صحيفة دولية تحذر من انهيار الهدنة بسبب تعنت جماعة الحوثيين
يمن فيوتشر - صحيفة العرب اللندنية الثلاثاء, 17 مايو, 2022 - 09:53 صباحاً
اليمن: صحيفة دولية تحذر من انهيار الهدنة بسبب تعنت جماعة الحوثيين

حذرت صحيفة العرب اللندنية من انهيار الهدنة التي توشك على الانتهاء، في أي لحظة بسبب تعنت جماعة الحوثيين عن الالتزام بكثير من بنودها.
وقالت الصحيفة امس الاثنين، إن الاحتمالات الواردة تشير إلى فشل الهدنة، وعجز الأمم المتحدة عن تمديدها، وتحويلها إلى وقف دائم لإطلاق النار في اليمن.
وأشارت الصحيفة، إلى أن الكثير من بنود الهدنة لم تنفذ حتى الآن، من قبل جماعة الحوثيين الموالية لإيران إضافة إلى استمرار الخروقات، والتنصل عن بعض بنودها.
وألمحت الصحيفة إلى أن الهدنة في طريقها للفشل، خصوصاً بعد تنصل الجماعة عن التزاماتها واستمرار خروقها إلى جانب عدم رفع الحصار على مدينة تعز، وفشل صفقة تبادل الأسرى التي أعلنت قبل موعد الهدنة.
وأضافت العرب أن "المجتمع الدولي والأمم المتحدة يواجهان اختبارا صعبا مع اقتراب الهدنة المعلنة في اليمن من نهايتها أن عدم الدفع بهذا الخيار قد تكون له تداعيات سلبية لاسيما وأن المجلس الرئاسي لم يتخذ حتى الآن خطوات عملية لإعادة ترتيب صفوف الوحدات العسكرية".
وتوقعت الصحيفة - بناءً على تلك المعطيات - أن تكون جماعة الحوثي أول من يطلق الرصاصة الأولى لجولة الحرب القادمة بعد انتهاء الهدنة التي تبقى منها أسبوعان حتى الآن.


التعليقات