اليمن: رئيس الوزراء اليمني يتعهد "باتخاذ كل مايلزم لاستعادة انتظام مرتبات، وحقوق منتسبي الجامعات" في مناطق سيطرة جماعة الحوثيين.
يمن فيوتشر - الإثنين, 01 فبراير, 2021 - 10:06 مساءً
اليمن: رئيس الوزراء اليمني   يتعهد

تعهد رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك  "باتخاذ كل مايلزم لاستعادة انتظام مرتبات، وحقوق منتسبي الجامعات" في مناطق سيطرة جماعة الحوثيين.
وحمل عبدالملك، الجماعة المسلحة في صنعاء مسؤولية توقف مرتبات منتسبي الجامعات، على خلفية اجراءاتها الاحادية المتعلقة بحظر تداول العملة الجديدة في مناطق سيطرتها.
كان معين عبدالملك يتحدث اليوم الاحد في اجتماع للمجلس الاعلى للتعليم العالي هو الاول منذ سنوات.
وذكرت وكالة الانباء الحكومية، ان الاجتماع ناقش اولويات ملحة على صلة بالاعتماد الاكاديمي، وسياسة الابتعاث وحقوق أعضاء هيئة التدريس والرقابة على الجامعات الخاصة والعامة وضمان جودة التعليم، والتركيز على تخصصات نوعية تلبي احتياجات سوق العمل.
وأقر المجلس تشكيل لجنة فنية مشتركة من رؤساء الجامعات وأعضاء هيئة التدريس لمراجعة كافة الكليات والمراكز والبرامج المستحدثة لمرحلة البكالوريوس والدراسات العليا، والرفع لرئيس الوزراء بمدى موائمتها للوائح والقوانين، واتخاذ ما يلزم بشانها.
كما ناقش المجلس تسويات، وترقيات أعضاء هيئة التدريس في الجامعات الحكومية، ووافق على الرفع بالمستحقين للتسويات، و الترقيات إلى أستاذ مشارك واستاذ.
كما اقر الاجتماع برنامج التعليم المدمج المقدم من جامعة عدن، وكلف وزارة التعليم العالي اعداد اللوائح المنظمة، وعرضها على المجلس في اجتماع مقبل.


كلمات مفتاحية:

التعليقات