اليمن: تضرر أكثر من 300 أسرة نازحة جراء الأمطار والسيول في مأرب
يمن فيوتشر - شينخوا: الثلاثاء, 26 أبريل, 2022 - 11:53 مساءً
اليمن: تضرر أكثر من 300 أسرة نازحة جراء الأمطار والسيول في مأرب

تسببت الأمطار الغزيرة وتدفق السيول بتضرر أكثر من 300 أسرة نازحة في محافظة مأرب الواقعة على بعد (170 كلم) شرق صنعاء.
وقال خالد الشجني مدير إدارة المخيمات في الوحدة التنفيذية لادارة مخيمات النازحين في مأرب (حكومية) الثلاثاء لوكالة أنباء ((شينخوا)) إن أمطارا غزيرة مصحوبة برياح شديدة وتدفق السيول تسبب، الليلة الماضية، في خرق مخيمي للنزوح "أبو جنب والرويك الشرقي" في الجهة الشرقية من محافظة مأرب.
وأكد أن أكثر من 300 أسرة نازحة، يقدر عدد أفرادها بنحو 1200 شخص منهم نساء وأطفال، تضررت جراء الأمطار والرياح والسيول.
وأوضح الشجني أن سيول الأمطار جرفت الخيام في المخيمين، وأن النزلاء من النازحين باتوا في العراء ودون غذاء ولا مأوى ولم يتم الإبلاغ حتى الآن عن سقوط ضحايا أو مصابين.
وأكد أنه تم مخاطبة الجهات الرسمية المختصة والمنظمات الاغاثية الدولية للتدخل في إيواء ومساعدة النازحين المتضررين بشكل عاجل.
وأشار المسؤول في وحدة النازحين بمأرب إلى أن هناك مخاوف من تكرار هذه الحوادث خاصة وأنهم مقبلون على موسم هطول الأمطار الغزيرة.
وتشير التقديرات الرسمية إلى أن محافظة مأرب تحتضن أكثر من مليوني نازح، يتوزعون في مخيمات بمناطق عدة خاضعة لسيطرة القوات الحكومية.
ويعاني النازحون في اليمن عموما وفي مأرب بشكل خاص، من وضع إنساني صعب للغاية، جراء حالات التشرد التي يعيشونها منذ سنوات، وتراجع الدعم المقدم من المنظمات الاغاثية وكذا نتيجة تقلبات الطقس بين الحر الشديد والرياح العاتية والأمطار الغزيرة وتدفق السيول.


التعليقات