اليمن: وفد عماني يجري مشاورات مع القادة الحوثيين في صنعاء
يمن فيوتشر - سبانت صنعاء: الإثنين, 25 أبريل, 2022 - 03:25 صباحاً
اليمن: وفد عماني يجري مشاورات مع القادة الحوثيين في صنعاء

قالت وكالة الانباء التابعة لجماعة الحوثيين، ان رئيس مجلس الحكم في صنعاء مهدي المشاط، التقى الليلة الماضية الوفد العماني الذي يجري منذ يومين مشاورات مع قيادات الجماعة، بشأن فرص البناء على الهدنة المعلنة، واطلاق عملية سياسية شاملة لاحلال السلام في البلاد.
وذكرت الوكالة ان المشاط ناقش مع الوفد العماني، بحضور رئيس فريق الجماعة التفاوضي محمد عبدالسلام، " التطورات الراهنة على الساحة اليمنية ومستجدات العملية السياسية ومسار الهدنة التي أعلنتها الأمم المتحدة مؤخراً، وضرورة تنفيذ بنودها بالكامل، وكذلك جهود سلطنة عمان لتحقيق السلام الشامل في اليمن".
وجدد  المشاط التأكيد على موقف جماعته " الثابت من السلام العادل والمشرف الذي ينشده أبناء الشعب اليمني ويحقق تطلعاتهم في الحرية والاستقلال"، حد تعبيره.
وكان الوفد العماني وصل صنعاء الجمعة رفقة فريق الحوثيين المفاوض، واكثر من 20 شخصية يمنية على متن طائرة سلطانية أقلت لاحقا 83 جريحا من مقاتلي الجماعة المتحالفة مع ايران.
وامس الاحد قالت سلطنة عمان انها سهلت الافراج عن 14 محتجزا اجنبيا ونقلهم من صنعاء الى مسقط، بطلب من حكوماتهم.
 واستجابت السلطنة، التي نأت بنفسها عن الحرب التي تقودها الرياض ضد جماعة الحوثيين في اليمن، للطلبات الاميركية والاممية والسعودية، باستثمار حيادها السياسي والدبلوماسي، في دفع الجماعة للتعاطي مع الجهود التي تقودها الامم المتحدة من اجل انهاء الحرب المكلفة في البلاد.
وتأمل الامم المتحدة، البناء على الهدنة المفترض سريانها لمدة 60 يوما، لتأمين اتفاق اكثر تماسكا لوقف دائم لاطلاق النار والدخول في عملية سياسية شاملة.


التعليقات