اليمن: الانتقالي يؤكد تمسكه بالثوابت "الجنوبية" وتعيين محافظين واعادة تشكيل اجهزة مكافحة الفساد
يمن فيوتشر - المجلس الانتقالي: الجمعة, 22 أبريل, 2022 - 12:16 صباحاً
اليمن: الانتقالي يؤكد تمسكه بالثوابت

اكد المجلس الانتقالي الجنوبي الخميس، تمسّكه بما وصفها "الثوابت الوطنية الجنوبية والسعي لتعزيز الاصطفاف الجنوبي بما يضمن تضافر جهود الجميع لتحقيق تطلعات شعب الجنوب" حد تعبيره.
جاء ذلك في اجتماع لهيئة المجلس برئاسة عيدروس الزبيدي الذي وصف بالقائد الاعلى للقوات المسلحة الجنوبية، دون الاشارة الى منصبه الجديد كعضو في مجلس الرئاسة اليمني، وفق نص البلاغ.
واكد الاجتماع التزام المجلس "بشراكته مع كل القوى التي شاركت في مشاورات الرياض"، وحرصه على "تعزيز شراكته مع الأشقاء في دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومع كل القوى المناوئة للمليشيات الحوثية والمخططات التوسعية الإيرانية في المنطقة".
ودعا المجلس الى ضرورة العمل السريع لاستكمال تنفيذ بنود اتفاق الرياض، بما في ذلك تعيين محافظين ومديري أمن لمحافظات حضرموت، والمهرة، وسقطرى، ولحج، وأبين، والضالع، ونقل القوات العسكرية إلى جبهات القتال، وهيكلة وزارتي الدفاع والداخلية، وإعادة تشكيل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، وهيئة مكافحة الفساد، وإصلاح المنظومة الإقتصادية والمالية.
وأهاب الاجتماع "بكافة هيئات المجلس وقياداته وتكويناته المركزية والمحلية، تكثيف جهودها، والعمل الجاد على تنفيذ مخرجات مشاورات الرياض، والدفع باتجاه معالجة كافة القضايا المتصلة بحياة الشعب في الجنوب".
كما عبّرت هيئة رئاسة المجلس عن دعمها لجهود مجلس القيادة الرئاسي الهادفة لمعالجة كافة الاختلالات وتوطيد دعائم الاستقرار الأمني والمعيشي.
كما جدد المجلس دعمه ومساندته لجهود السلطة المحلية والسلطات الأمنية في العاصمة عدن بقيادة  المحافظ أحمد حامد لملس الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس، وزير الدولة، مطالبا "حكومة المناصفة" بتقديم كل أوجه الدعم لإنجاح جهوده في تعزيز الأمن والاستقرار وتوفير الخدمات والبدء في عملية التنمية والإعمار.


التعليقات