عمان: الامم المتحدة تتعهد بالعمل على صمود الهدنة الهشة في اليمن
يمن فيوتشر - الاربعاء, 20 أبريل, 2022 - 11:39 مساءً
عمان: الامم المتحدة تتعهد بالعمل على صمود الهدنة الهشة في اليمن

رحب ‏المبعوث الأممي الى اليمن هانس غروندبرغ بالاعلان ‏عن استئناف رحلات الطيران التجارية عبر مطار صنعاء الاحد المقبل، في سياق اتفاق الهدنة الانسانية الذي دخل حيز التنفيذ مطلع الشهر الجاري.
وكانت هيئة الطيران المدني التابعة للحوثيين، قالت في وقت سابق اليوم الاربعاء ان اولى الرحلات التجارية عبر مطار صنعاء ستنطلق الاحد المقبل الى الاردن عند الساعة الثامنة صباحا، بعد ان ظل مغلقا امام هذا النوع من الرحلات على مدى ست سنوات.
وكتب الوسيط الدولي" أرحب بالإعلان عن أول رحلة طيران تجارية من مطار صنعاء منذ 6 سنوات والمقرر أن تقلع يوم الأحد 24 أبريل متوجهة إلى عمان، الأردن".
اضاف " أود أن أعبر عن امتناني  للدعم القيّم الذي تقدمه المملكة الأردنية الهاشمية والتعاون البنّاء للحكومة اليمنية".
وعبر مبعوث الامم المتحدة عن تهانيه لجميع اليمنيين على هذه الخطوة التي "طال انتظارها واشتدت الحاجة إليها"، كما قال.
وتعهد غروندبرغ بالاستمرار في العمل مع الأطراف "لضمان الالتزام بجميع بنود الهدنة، والبناء على زخمها نحو حل سياسي مستدام للنزاع".
من جانبها اثنت الحكومة المعترف بها، على دور المملكة الاردنية الهاشمية في "تسهيل منح التصاريح لتشغيل رحلات الخطوط الجوية اليمنية بين صنعاء وعمان خلال شهري الهدنة ابتداء من الاحد القادم"، حسبما كتب وزير الخارجية احمد بن مبارك في حسابه على تويتر.
في السياق ابلغت مصادر مطلعة في مطار صنعاء "يمن فيوتشر" بانتهاء الترميمات الجارية في مدرج المطار الدولي، غير انه لم يتسن الوصول الى مصدر اممي لتأكيد ذلك.


التعليقات