اليمن: الامم المتحدة تدعو الى تجنيب المدنيين ويلات "العنف المميت"
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر(شينخوا): السبت, 05 ديسمبر, 2020 - 11:16 صباحاً
اليمن: الامم المتحدة تدعو الى تجنيب المدنيين ويلات

تصاعدت أعمال العنف في محافظة الحديدة غربي اليمن، بينما دعت بعثة الأمم المتحدة المتواجدة في المحافظة الساحلية إلى وقف أطلاق النار وتجنيب المدنيين دائرة العنف المميت.

وذكر مصدر طبي يمني، اليوم الجمعة لوكالة أنباء شينخوا، إن عدد ضحايا القصف الذي طال، أمس الخميس، شركة تجارية في الأطراف الجنوبية الشرقية من مدينة الحديدة، ارتفع إلى عشرة قتلى.

وأضاف، لا يزال 8 جرحى يتلقون العلاج، اثنان منهم في حالة حرجة، وتم نقلهم جميعا من مستشفي الخوخة و مستشفى الدريهمي، الى مستشفيات مدينة عدن.

وكان مصدر محلي مسؤول وآخر عسكري، اكدا أمس لـ (شينخوا) أن تسعة عمال قتلوا وأصيب آخرون نتيجة قصف طال شركة (مجمع أخوان ثابت) التجارية الواقعة في الأطراف الجنوبية الشرقية، من مدينة الحديدة عاصمة المحافظة التي تحمل الاسم ذاته.

وجاءت هذا الحادثة مع تصاعد حدة العنف في المحافظة وسقوط عدد من المدنيين ضحايا.

والأحد الماضي، قتل 8 مدنيين جميعهم من النساء والأطفال، إثر قصف للحوثيين طال قرية سكنية في مديرية الدريهمي إلى الجهة الجنوبية من الحديدة، وفي 24 نوفمبر الماضي، قتل 5 مدنيين بانفجار عبوة ناسفة بسيارة تقلهم في مديرية التحيتا جنوبي المحافظة، وذلك بعد نحو اسبوعين من مقتل 3 مدنيين اخرين من أسرة واحدة فيهم طفل، بانفجار لغم أرضي في منطقة "الفوهة" بمديرية "التحيتا" جنوب محافظة الحديدة.


التعليقات