الرياض: الولايات المتحدة تقول ان مبعوثها الخاص لليمن سينظم الى حملة تبرعات من اجل انقاذ الناقلة صافر
يمن فيوتشر - الخارجية الأمريكية: الأحد, 10 أبريل, 2022 - 04:30 مساءً
الرياض: الولايات المتحدة تقول ان مبعوثها الخاص لليمن سينظم الى حملة تبرعات من اجل انقاذ الناقلة صافر

قالت الولايات المتحدة ان مبعوثها الخاص الى اليمن تيم ليندركينج سينظم اليوم الاحد الى مهمة مدتها خمسة ايام بقيادة منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ديفيد جريسلي لحشد التمويلات للخطة الاممية لانقاذ خزان صافر النفطي المهدد بالانهيار قبالة ميناء راس عيسى.
وتأمل ‏الأمم المتحدة في الحصول على 80 مليون دولار لتمويل الخطة الاممية التي تشمل  استئجار سفينة كبيرة لنقل مخزون الناقلة صافر الذي يزيد عن مليون برميل من النفط الخام، اضافة الى عملية صيانة وانقاذ تستمر 18 شهرا.
وقال ليندركينج، ان مهمتهم تهدف الى المساعدة في زيادة الوعي بالحاجة الملحة للتصدي للتهديدات الاقتصادية والإنسانية والبيئية الوشيكة التي تشكلها ناقلة النفط الأكثر تهديدا للمنطقة.
و حثت الولايات المتحدة الشركاء الإقليميين "للمساعدة في تمويل الخطة التي تقودها الأمم المتحدة لنقل النفط من السفينة صافر والمساعدة في منع وقوع كارثة في المنطقة ".  
 وحذرت من مخاطر حدوث تسرب نفطي  أو انفجار على  الطرق البحرية وخطط التنمية الاقتصادية وواردات الغذاء إلى اليمن ووصول المياه إلى المدنيين في المنطقة وسبل عيش أولئك الذين يعتمدون على مصايد الأسماك والسياحة.


التعليقات