الرياض: اليمن يطلب دعما اقتصاديا عبر البنك الدولي
يمن فيوتشر - سبانت: الخميس, 07 أبريل, 2022 - 01:25 صباحاً
الرياض: اليمن يطلب دعما اقتصاديا عبر البنك الدولي

قالت وكالة الانباء الحكومية، ان رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك اجتمع الاربعاء في الرياض مع نائب رئيس البنك الدولي لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا فريد بلحاج، طلبا لدعم اقتصادي عاجل للتخفيف من وطأة الحرب التي وضعت البلد المنهك على شفا الافلاس.
واكد عبد الملك ان بلاده تمر بمرحلة حرجة على المستوى الاقتصادي "ما يستدعي دعما عاجلا من الاشقاء والاصدقاء، لاسناد جهود الحكومة في الحفاظ على الاستقرار والامن الغذائي، وتخفيف التبعات الإنسانية".
واعتبر رئيس الوزراء اليمني "تحقيق الاستقرار الاقتصادي واستئناف مسار التعافي، احد اسس السلام في اليمن". 
وابدى ثقته في الحصول على "دعم اقتصادي خليجي، ومن شركاء اليمن في التنمية خاصة البنك الدولي".
وقال ان حكومته تتعاطى بمسؤولية كبيرة مع التحديات والصعوبات الراهنة التي ضاعفتها المستجدات العالمية وانعكاساتها على الامن الغذائي، في اشارة الى الحرب الروسية الاوكرانية، حيث يستورد اليمن نحو ثلثي احتياجه للقمح من البلدين المتحاربين.
واثنى على العلاقة مع البنك الدولي، الذي قال انه "شريك أساسي للحكومة في الجوانب الإنسانية والاقتصادية والتنموية وبناء المؤسسات".
واكد حرص حكومته على فتح نوافذ جديدة للشراكة بما يؤدي الى تخفيف حدة الانعكاسات العالمية الراهنة على الاقتصاد اليمني.
وحسب الوكالة الحكومية فإن مباحثات رئيس الحكومة اليمنية مع المسؤول الرفيع في البنك الدولي تناولت اولويات الدعم  المطلوب، خاصة في مجال البنى التحتية وبناء القدرات، ودعم سياسة الإصلاحات وحشد الدعم والتمويلات اللازمة لبرامج الحكومة للحفاظ على الامن الغذائي، وتقديم الخدمات.


التعليقات