اليمن: الحوثيون يقولون ان التحالف بقيادة السعودية احتجز سفينة وقود اسعافية كانت في طريقها الى ميناء الحديدة
يمن فيوتشر - الاربعاء, 06 أبريل, 2022 - 05:00 مساءً
اليمن: الحوثيون يقولون ان التحالف بقيادة السعودية احتجز سفينة وقود اسعافية كانت في طريقها الى ميناء الحديدة

قالت جماعة الحوثيين ان التحالف بقيادة الرياض احتجز سفينة وقود تحمل شحنة اسعافية من الديزل، واقتادها قسرا إلى قبالة ميناء جازان السعودي، في اجراء وصفته الجماعة بالخرق الواضح للهدنة الانسانية التي دخلت حيز التنفيذ مطلع الاسبوع الجاري.
‏‎ووفقا للمتحدث باسم شركة النفط التابعة لسلطة الحوثيين عصام المتوكل، فانه كان من المقرر ان تصل سفينة  الديزل "ديتونا" الى مواني الحديدة صباح اليوم الاربعاء، " لكن تفاجأنا باقتيادها إلى قبالة جيزان"، حد قوله.
وامس الثلاثاء نشر الحوثيون وثيقة بتصريح دخول السفينة الى ميناء الحديدة متضمنة التحذيرات الروتينية بامكانية الغاء الاجراء، غير ان التحالف لم يعلق حتى الان بشأن هذا التطور.
‏‎واشار الى انه باحتجاز هذه السفينة يرتفع عدد السفن المحتجزة لدى التحالف إلى 3 سفن نفطية "جميعها مفتشة وحاصلة على تصاريح أممية"، كما قال.
واكد المسؤول الحوثي، دخول سفينتين فقط حتى الان من أصل 18 سفينة نفطية بموجب الهدنة الإنسانية، في حين تحدث المبعوث الاممي باحاطة مكتبه الافراج عن اربع سفن وقود كان يفترض وصول اخر اثنتين منها اليوم الاربعاء.
وقال المتوكل انهم على تواصل مع المبعوث الأممي بهذا الشأن، داعيا الأمم المتحدة التحرك بشكل جاد لدفع التحالف للوفاء بالتزاماته بموجب الهدنة المعلنة، حسبما جاء في بلاغ صحفي.


التعليقات