اليمن: يوم جديد من المزاعم المتبادلة بخروقات واسعة للهدنة
يمن فيوتشر - متابعات: الاربعاء, 06 أبريل, 2022 - 02:03 صباحاً
اليمن: يوم جديد من المزاعم المتبادلة بخروقات واسعة للهدنة

لليوم الرابع تتبادل القوات الحكومية وجماعة الحوثيين اتهامات بخروقات متفرقة للهدنة المعلنة في البلاد، مع غياب الية مراقبة مستقلة، وتباطوء الاطراف و الامم المتحدة بتسمية ضباط الارتباط المعنيين بدعم فرص الامتثال للهدنة الهشة.
وقد يكون التعرف على مزاعم الاطراف مؤشرا عن نوايا استئناف التصعيد، بناء على هذه المبررات..اليكم عرضا للادعاءات غير المعززة بأدلة حاسمة.  

 

•الحكومة المعترف بها (خروقات الاثنين 4 ابريل المنسوبة للحوثيين):
-رصدت القوات الحكومية أكثر من 130 ‏خرقاً للهدنة في كافة جبهات القتال بمحافظات مأرب وتعز والضالع ولحج والحديدة وحجّة والجوف.
- ‏كان 49 خرقاً في جبهات القتال بمحور تعز.
-اربعة خروقات في محور الضالع، وخرق في جبهة كرش بلحج.
-9 خروقات في محوري البرح وحيس، ‏إضافة إلى 28 خرقا في جبهات القتال غرب حجّة.
-24 خرقاً في جبهات القتال شمال وغرب وجنوب مارب.
-20 خرقاً في جبهات القتال شمال وشرق الجوف.
- ‏تمثلت هذه الخروقات المزعومة بين شن هجمات برية واستهداف مواقع عسكرية بالأسلحة الثقيلة وبسلاح المدفعية والعيارات المختلفة، بالتزامن مع حفر خنادق وبناء التحصينات وشق طرقات فرعية. -الدفع بتعزيزات بشرية وآليات ومعدات قتالية متنوعة إلى مختلف الجبهات.
- ‏يقول التحالف الحكومي، ان الحوثيين، استمروا لليوم الثالث على التوالي في الدفع بتعزيزات بشرية وآليات ومعدات قتالية متنوعة إلى مختلف الجبهات، ومنها نقل دبابات وعربات بي ام بي وراجمات صواريخ وعشرات الأطقم والآليات إلى الجبهات الغربية والجنوبية بمحافظة مارب.

 

•جماعة الحوثيين (الخروقات المنسوبة للتحالف الحكومي)
-رصدت الجماعة 137 خرقاً للهدنة الإنسانية والعسكرية، منسوبة للتحالف الحكومي خلال 24 ساعة الماضية.
- تمثلت الخروقات حسب بيان الحوثيين بتحليق للطيران الحربي في أجواء محافظة الضالع والمنطقة الحدودية، و34 عملية تحليق للطيران الاستطلاعي المسلح في أجواء محافظات مأرب وحجة وصعدة ولحج وما وراء الحدود.
- زعمت الجماعة ان طيران الاستطلاع المسلح، شن غارة على مواقعها في الوازعية بمحافظة تعز.
- استحدث حلفاء الحكومة أربعة تحصينات قتالية وطرق جديدة، في البلق الشرقي وحريب بمحافظة مأرب، ومديرية قعطبة بمحافظة الضالع.
- 20 عملية قصف صاروخي ومدفعي على مواقع الجماعة، واستهداف بصاروخ موجه أحد اطقمها في الكسارة بمأرب، كما استهدف قصف مدفعي في البلق الشرقي وصرواح بمأرب والعريم وصحراء الشرفة بمحافظة الجوف.
- استهداف بقصف مدفعي مواقع الجماعة بجبهة الأحطوب بمحافظة تعز وفي حيد الحنيش بالحد محافظة لحج  وفي جازان ونجران.
- تسجيل 75 خرقا بإطلاق نار كثيف على مواقع الجماعة في محافظات مأرب وتعز وحجة والجوف وصعدة ولحج والضالع والبيضاء وجبهات الحدود.


التعليقات