واشنطن: الولايات المتحدة تؤكد التزامها بالدفاع عن حلفائها الخليجيين
يمن فيوتشر - دويتشه فيله: الثلاثاء, 05 أبريل, 2022 - 01:42 صباحاً
واشنطن: الولايات المتحدة تؤكد التزامها بالدفاع عن حلفائها الخليجيين

قال المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن إن بلاده ملتزمة بالدفاع عن السعودية والإمارات وبقية حلفائها في الخليج ضد تهديدات الحوثيين. يأتي ذلك فيما دخلت سفينتان محمّلتان بالوقود لأول مرة منذ ثلاثة أشهر إلى ميناء الحديدة.
أكد المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيموثي ليندركينغ الاثنين أن الولايات المتحدة ملتزمة بالدفاع عن السعودية والإمارات العربية المتحدة وحلفائها الآخرين في منطقة الخليج الذين يواجهون تهديدات من المقاتلين الحوثيين، وذلك غداة الهدنة الهشة التي تشهدها حرب اليمن، حسبما أفادت وكالة بلومبرغ للأنباء.
وقال ليندركينغ لتلفزيون بلومبرغ: "قدمت الولايات المتحدة تأكيدات قوية للغاية مدعومة بمبيعات عسكرية دفاعية مناسبة، وينبغي أن يمثل ذلك رادعاً قوياً للهجمات المتزايدة من اليمن".

 

•استمرار المشاورات اليمنية
وفي سياق متصل، كشف سياسيون مشاركون في المشاورات اليمنية - اليمنية في الرياض، التي تقام لليوم السادس برعاية مجلس التعاون الخليجي، "عن تقدم كبير في مناقشات القضايا السياسية والعسكرية والأمنية والاقتصادية "، وفق ما نشر موقع  "العربية نت " السعودي.
وفي جلسة امس الاثنين عقد المجتمعون، مناقشات مع رئيس وأعضاء الحكومة شارك فيها أعضاء مجموعات العمل المصغرة في الشأن السياسي والاقتصادي والتنموي والإغاثي والاجتماعي والأمني.
وأكدت الحكومة اليمنية، المعترف بها دولياً، يوم الأحد، أن وقف إطلاق النار في البلاد "هو العامل الرئيسي لاستمرارية الهدنة التي دخلت حيز التنفيذ، وما يمكن البناء عليها في الجوانب الاقتصادية والإنسانية والعسكرية والأمنية حتى الوصول إلى حل سياسي شامل ومستدام وفق المرجعيات الثلاث".
وحذر مسؤولون سعوديون بشكل واضح أواخر الشهر الماضي من أن صادرات النفط قد تشهد اضطرابا ما لم يقدم حلفاؤهم الغربيون المزيد من الدعم.
وتزامنت حالة انعدام الأمن المتدهورة مع تزايد مخاوف دول الخليج بشأن الجهود المتعثرة التي تقودها الولايات المتحدة حاليا لإحياء الاتفاق النووي الإيراني.


التعليقات