الرياض: بن سلمان يجتمع بالحكومة اليمنية وسط ترقب لوديعة خليجية جديدة
يمن فيوتشر - سبأ نت الإثنين, 04 أبريل, 2022 - 03:46 صباحاً
الرياض: بن سلمان يجتمع بالحكومة اليمنية وسط ترقب لوديعة خليجية جديدة


قالت وكالة الانباء الرسمية، ان رئيس مجلس الوزراء اليمني معين عبدالملك واعضاء المجلس اجتمعوا مساء الاحد في الرياض مع نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان، للتباحث حول مستجدات الأوضاع، واولويات الدعم الاقتصادي للحكومة التي تواجه اختناقات تمويلية حادة.
وتأمل الحكومة اليمنية المعترف بها، الحصول على وديعة مالية طال انتظارها للبنك المركزي، وتسهيلات اخرى بينها مشتقات نفطية للمساعدة في دعم استقرار سعر صرف العملة المحلية.
 واكد عبدالملك ان حكومته تعول على دعم المملكة والمانحين في دول مجلس التعاون الخليجي والمجتمع الدولي لمساندة جهودها لتحقيق الاستقرار الاقتصادي ورفع المعاناة عن الشعب اليمني.
وتطرق اللقاء الى الهدنة الانسانية التي دخلت حيز التنفيذ مساء السبت في اليمن، وجهود احياء عملية السلام وسير المشاورات اليمنية في الرياض.
وأكد الأمير خالد بن سلمان حرص التحالف بقيادة المملكة على إحلال الأمن والسلام والاستقرار في اليمن.
وجدد ترحيب المملكة بإعلان المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة هانس غروندبرغ، البدء بهدنة لوقف كافة العمليات العسكرية بالداخل اليمني وعلى الحدود السعودية - اليمنية، قائلا ان هذه الهدنة "تتماشى مع المبادرة السعودية المُعلنة في مارس 2021م لإنهاء الأزمة اليمنية، والوصول إلى حلٍّ سياسي شامل".
اضاف: "المملكة تأمل في أن تُسهم هذه الهدنة مع الجهود السياسية للتوصل إلى تسوية سياسية عبر المشاورات اليمنية–اليمنية المنعقدة برعاية مجلس التعاون لدول الخليج العربية".


التعليقات